إطلالات فنيّة وأناقة محجبة وإشاعات اعتزال وجدل أبطالها شذى وأمل حجازي وعامر زيان وسعد لمجرد

نشر في 16-12-2017
آخر تحديث 16-12-2017 | 00:04
تشهد الساحة الفنية باستمرار محطات مختلفة تتنوع بين طرح جديد وانتشار أخبار تارة صحيحة وطوراً كاذبة حول اعتزال هذا الفنان أو ارتداء تلك الفنانة الحجاب، وغيرها من أمور وتصريحات تجعل من الوسط الفني حركة لا تهدأ على مدار الساعات والأيام... أحدث ما سجل من أخبار طرح شذى حسون كليب «الدنيا ما سايباش»، ومشاركة أمل حجازي في أسبوع الموضة المحتشمة في دبي، وانتشار إشاعات حول اعتزال عامر زيان، وجدل كبير أحدثته صورة لسعد لمجرد على مواقع التواصل الاجتماعي.
في خطوة لافتة هي الأولى لها في مسيرتها الفنية، سجلت الفنانة العراقية شذى حسون أغنية باللغة المغربية بعنوان «الدنيا ما سايباش»، وطرحت الكليب الخاص بها أخيراً وهو من إنتاج «روتانا» وتوزيعها، وإخراج هاس غدّار. أما الأغنية فمن كلمات سمير المجاري، وألحان المهدي مزين.

الكليب الذي أخذت مشاهده في بيروت على مدى يومين يتميّز بأجواء فنية مبهرة صاغتها أفضل التقنيات الحديثة. تتمحور قصته حول فتاة تفاجأ باختفاء حبيبها بعد تركه رسالة لها يعلمها فيها انتهاء قصة حبهما، فتروح تتجوّل في الشوارع وهي تغني «الدنيا ما سايباش». وبعدما تتجاوز الموقف وتسيطر على عواطفها وانفعالاتها، توجه له رسالة مؤثرة تتضمن مواقف قوية للدلالة على أن المرأة تستعيد توازنها وقوتها بعد الانفصال رغم الظروف التي تواجهها، وتكتسب حرية اتخاذ القرار في ما يخص حياتها.

أمل حجازي

«بإمكان المرأة أن تتابع الموضة وترتدي أزياء عصرية وهي محجبة»، هذه العبارة أكّدتها الفنانة أمل حجازي التي حلّت ضيفة على اليوم الثاني من أسبوع الموضة المحتشمة في دبي، لافتة إلى أن الحجاب يستطيع أن يكون عصرياً وجميلاً وتشعر المرأة بأنها لافتة ولكن بشكل محتشم، مشددة على أن الاحتشام يجب أن يكون من الداخل قبل أن يكون من الخارج.

عبرت أمل حجازي عن ارتياحها وسعادتها بارتدائها الحجاب، معتبرة أن الله هداها إلى سلوك هذه الطريق وهي نعمة تقودها نحو حياة أفضل، كما قالت. كذلك أكّدت فرحها بتحقيق النشيد الديني الذي أطلقته بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف أرقاماً خيالية، ما عزّز لديها الشعور بأن ثمة أناساً كثراً ما زالوا قريبين من الله ويتحمسون للأناشيد الدينية.

سعد لمجرّد

فوجئ متابعو الفنان المغربي سعد لمجرد على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر صورة جديدة له، اعتمد فيها إطلالة غير مألوفة، إذ ظهر بتسريحة الجدائل الإفريقية، مزيناً أطرافها بقطع أكسسوار معدنية أثارت جدلاً بين محبيه، رغم أنه أرفقها بكلمات شكر لهم بعد فوزه بجائزة أفضل فيديو كليب لسنة 2017 في MMA AWARDS التي تسلمها نيابة عنه جلال الحمداوي، كذلك وجه الشكر إلى أصدقائه وأهله ورفع لهم أسمى آيات التقدير.

ألبوم عنائي جديد

في وقت ينكبّ فيه على وضع اللمسات الأخيرة لتصوير كليبه الجديد في المغرب تحت إدارة أحد المخرجين اللبنانيين، انتشرت أخبار، في الأيام الأخيرة، مفادها أن الفنان اللبناني عامر زيان يمهد لاعتزال الفن بغية التفرغ لإدارة شركاته الخاصة خارج لبنان. لكن سرعان ما تبيّن أن هذه الأخبار مجرد إشاعات ولا تمت إلى الحقيقة بصلة، ذلك أن زيان ينكب هذه الفترة، إلى جانب تصوير الكليب، على التحضير لألبوم كامل يتعاون فيه مع شعراء وملحنين وموزعين موسيقيين في لبنان، من بينهم: بلال الزين، ومنير بوعساف، وعادل رفول، وميشال جحا، ووسام الأمير، وملحم أبو شديد، ووسيم بستاني، وجوزيف جحا، وروجيه خوري، وجيمي حداد.

كان عامر وقّع عقداً مع إحدى أضخم الشركات العقارية في المغرب والوطن العربي للتعاون معها كوجه إعلاني، على أن تواكبه حملات إعلانية ومؤتمر صحافي يتم التحضير له.

أمل حجازي تؤكد أن الحجاب يمكن أن يكون عصرياً وجميلاً
back to top