الصالح: تجاوز الخلافات بالحوار

«الاستحقاقات الوطنية تبدأ بترسيخ العلاقة بين السلطتين»

نشر في 14-12-2017
آخر تحديث 14-12-2017 | 00:13
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أن «الظروف الإقليمية والدولية والتحديات المحلية تتطلب منا جميعاً العمل على تجاوز الخلافات عبر الحوار لا التصعيد، والحفاظ على الوحدة الوطنية بتعزيزها لا هدمها»، لافتاً إلى أن الكويت والمواطنين ينتظرون «بذل أقصى الجهود لتجاوز هذه التحديات، والوصول إلى مستقبل ينعم فيه الجميع بالاستقرار، والحياة الكريمة».

وأكد الصالح، في تصريح أمس، أهمية ما ورد في كلمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للحكومة من مضامين ترسم خريطة طريق لعملها، مشدداً على أن الاستحقاقات الوطنية تبدأ بترسيخ العلاقة بين السلطتين وفق أسس الشراكة السياسية، والتعاون البناء، وفق ما نصت عليه المادة 50 من الدستور.

وشدد على أن «التحدي الأكبر هو العمل على نقل (الكويت 2035) من رؤية طموحة وخطة مستقبلية إلى واقع عملي ننطلق به لمعالجة الاختلالات الهيكلية وتحقيق الإصلاحات الاقتصادية»، مبيناً أن هذا الاستحقاق مشترك بين السلطتين ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد أن الآراء والاقتراحات لتطوير رؤية الكويت المستقبلية ستكون دائماً محل تقدير واعتزاز سواء من أعضاء مجلس الأمة، أو من المختصين من المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني، مشدداً على أن «الجميع يتطلع إلى مرحلة جديدة، نطوي بها صفحة عثرات الماضي، لتحقيق تطلعات صاحب السمو وسمو ولي عهده الأمين، والشعب الكويتي الكريم».

back to top