ولي العهد يرعى «الملتقى الوقفي» الاثنين المقبل

الجلاهمة: تشجيع المؤسسات والأفراد على العطاء ومساعدة المحتاجين

نشر في 14-12-2017
آخر تحديث 14-12-2017 | 00:05
 الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف محمد الجلاهمة
الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف محمد الجلاهمة
أعلن الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف محمد الجلاهمة، أن "الأمانة ستنظم يومي 18 و19 الجاري الملتقى الوقفي الرابع والعشرين تحت شعار "العمل الخيري نماء للعلاقات الدولية"، برعاية ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ومشاركة عدة جهات ومؤسسات رسمية وأهلية".

وقال الجلاهمة في المؤتمر الصحافي، الذي نظمته الأمانة صباح أمس، "أتقدم بالتهنئة إلى وزير العدل وزير الأوقاف د. فهد العفاسي، لنيله ثقة القيادة السياسية وتوليه مسؤولية الوزارتين"، لافتا إلى أن "الأمانة تسعى إلى تشجيع المؤسسات الخيرية وأفراد المجتمع على بذل مزيد من الجهد في مجالات العطاء والعمل الخيري والإنساني، لمساعدة الفقراء والمحتاجين والمنكوبين في شتى أنحاء العالم، بما يحقق الخير والمنفعة للبلاد من جهة، ويعزز موقع الكويت كمركز إنساني عالمي من جهة أخرى، بالإضافة إلى عرض إنجازات الأمانة في دعم المشاريع التنموية والإغاثية عالمياً وإقليمياً".

من جانبه، قال نائب الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف للإدارة والخدمات المساندة، رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى صقر السجاري، إن "الملتقى يستعرض دور الأمانة المشرف في مجالات العطاء الإنساني، وانتقاء أبرز مشاريع الأمانة الخيرية والإغاثية لمساعدة الفقراء والمحتاجين والمنكوبين من الكوارث الطبيعية والحروب في شتى أنحاء العالم".

بدوره، أكد نائب رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى حمد المير، أن "حفل الافتتاح يتضمن تكريم نخبة أبناء الكويت الذين قدموا إنجازات مشرفة في مجال العمل الخيري، ومنهم شهيدا العمل الخيري والإنساني الشيخ وليد العلي، والشيخ فهد الحسيني اللذان اختارهما الله إلى جواره".

وقال "كما يشمل التكريم الناشطة الإنسانية معالي العسعوسي نظير أعمالها وإسهاماتها في خدمة الإنسانية"، مضيفا انه "سيتم تكريم الفائزين في مسابقة الكويت الدولية العاشرة لأبحاث الوقف، والفائزين في مسابقة الكويت الدولية الثالثة لتأليف قصص للأطفال في مجال الوقف والعمل الخيري والتطوعي، والحفل الختامي سيتضمن عرض تجارب مجموعة فتيات مميزات، انسجاماً مع اختيار الكويت عاصمة للشباب العربي لعام 2017، من خلال تقديم هؤلاء الفتيات نماذج طيبة يقتدي بها شباب العرب".

back to top