المطيري: على الحكومة التعلم من أخطائها

نشر في 14-12-2017
آخر تحديث 14-12-2017 | 00:03
ماجد المطيري
ماجد المطيري
أكد النائب ماجد المطيري "أننا نقف الآن أمام مرحلة جديدة، خصوصا بعد إعلان التشكيل الحكومي رسميا"، مطالبا رئيس الوزراء والوزراء بالتعامل مع المرحلة بكل جدية وحزم، نظرا لخطورتها محليا وإقليميا، وانعكاساتها على المجتمعات سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وشدد المطيري، في تصريح صحافي، على أن "ما يهمنا هو تفاعل الوزراء مع العمل والإنجاز، فالأداء هو الحكم"، مضيفا ان على جميع المعنيين في المشهد السياسي أن يتحملوا مسؤولياتهم تجاه الوطن.

وأكد ضرورة تعلم الحكومة من تجاربها وأخطائها السابقة، فعليها أن تأتي بمنهجية جديدة بدلا من اجترار النهج السابق الذي جر البلد إلى المزيد من الانتكاسات والأخطاء، داعيا إلى تفعيل خطط التنمية وزيادة جرعة الإنجاز ومعالجة التجاوزات، لاسيما التي تعج بها تقارير ديوان المحاسبة.

وأوضح أن هناك أولويات أمام الحكومة عليها أن تنجزها، أبرزها القوانين ذات البعد الشعبي المدرجة على جدول الأعمال، مثل رواتب المتقاعدين وفوائد قروض التأمينات الاجتماعية والكهرباء والماء والبنزين ومكافآت العسكريين وضباط الصف الذي تم رده من الحكومة في دور الانعقاد الماضي.

وشدد المطيري على أهمية "الالتفات إلى المخاطر التي تحيط بنا والاستعداد لها، فضلا عن التحديات الأمنية التي ذكرها النطق السامي في افتتاح دور الانعقاد الحالي".

وطالب الوزراء بعدم الجزع من الأدوات الدستورية والتعامل معها وفق مواد الدستور واللائحة الداخلية، لأن هذه الأدوات لا تستخدم إلا في حال وجود خلل في قطاعات معينة، مؤكدا أن التعاون الحكومي النيابي يحقق الاستقرار ويدفع بعجلة التنمية، أما انعدام الانسجام فسيكون له تأثير على آلية العمل، ويعرقل خطة التنمية وتطلعات المواطنين.

back to top