الخضر: الجيوش العالمية تتجه إلى التكنولوجيا في التسليح

افتتح معرض الخليج للدفاع والفضاء الرابع بحضور الدوسري ومشاركة 130 شركة كبرى

نشر في 13-12-2017
آخر تحديث 13-12-2017 | 00:03
برعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، افتتح رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر، صباح أمس، معرض الخليج للدفاع والطيران 2017 الرابع، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري.
أكد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر أن الجيوش في العالم، أصبحت تتجه وبشكل كبير إلى التكنولوجيا خصوصاً ما يتعلق بالمعدات والآليات الحديثة.

وقال الخضر، في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه، صباح أمس، معرض الخليج للدفاع والفضاء الرابع في أرض المعارض، والمقام برعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، وحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري، ومدير الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ، والوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص بالإنابة اللواء شكري النجار، وكبار قيادات الجيش، وعدد من قيادات وزارة الداخلية، والحرس الوطني والإطفاء، إن المعرض متطور جداً، خصوصاً أن عدد الشركات المشاركة 130 شركة من كبريات الشركات ومن مختلف دول العالم.

وذكر الخضر، أن نسبة المشاركة في المعرض هذا العام أكبر من العام الماضي بنسبة 30 في المئة، وهذا يدل على حرص الشركات العالمية على المشاركة في المعرض، الذي سيتم من خلاله عرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من جميع دول العالم في الكويت.

ونقل الفريق الخضر تحيات النائب الأول وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد للقائمين على المعرض.

تعزيز الأمن

من جانبه، أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري، على التفاعل والتواصل مع كل ما من شأنه تعزيز الأمن الكويتي الخارجي والدفاعي والداخلي، والشامل عموماً، لافتاً إلى أن القيادات الأمنية في قطاعات الوزارة سيزورون كل أجنحة المعرض للاطلاع على أحدث ما أنتجته الشركات الكبرى في مجالات الأمن والدفاع، والتشاور لتحديد احتياجاتهم، لافتاً إلى أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لرفع قدراتها لتحقيق الأمن وأمان هذا الوطن ومكتسباته، حفظ الله أمير الكويت وشعبها الكريم من كل سوء.

وأكد الدوسري أن المعرض يعد فرصة للاطلاع على أحدث التطورات في مجال التسليح والابتكارات العسكرية، كما أنه فرصة لتبادل الخبرات والآراء حول المعدات والأسلحة المعروضة تحت سقف واحد حيث يختصر جهد السفر والتنقل بين دول كثيرة للتعرف على ما تنتجه من معدات وأسلحة.

منظومة دفاعية

وأشاد بالأجنحة المشاركة في المعرض والشركات المتخصصة في المجالات الأمنية والدفاعية، مبيناً أن المعرض يساهم في تحقيق رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري، كما يخدم المعرض الاقتصاد الكويتي ومختلف أجهزة الدولة مثل وزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء للاندماج والتعاون وتبادل الخبرات والمشورة، فيما بينها حول التجهيزات المطلوبة لتحقيق منظومة دفاعية وأمنية شاملة.

شركات رائدة

من جهته، قال معاون رئيس الأركان لهيئة الإمداد والتموين العميد الركن علي الشنفا، إن المعرض بنسخته هذا العام يسعى إلى تحقيق رؤية سمو أمير البلاد من ناحية جذب معظم مصنعي الشركات الرائدة في مجال الدفاع الخاص لجعل الكويت مركز مالي واقتصادي، كما سيقدم عرضاً كبيراً من تقنيات الدفاع التي تستخدمها وزارة الدفاع في الوقت الحالي.

وذكر الشنفا، أن المعرض سيستمر ثلاثة أيام للشركات في مجال الدفاع، من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلغاريا والصين وكندا والدنمارك وكازاخستان وكوريا والكويت وليتوانيا وهولندا والنرويج ورومانيا وروسيا وإسبانيا والسويد وجناح كبير من تركيا.

وأكد أن من أهداف المعرض دعوة الشباب والمواطنين إلى زيارة المعرض لمساعدتهم في بلورة قرار بدء حياتهم المهنية مع القوات المسلحة من حيث اطلاعهم على أحدث معدات الدفاع، التي تتوفر في أي مكان في العالم، وأساليب تستقطابهم عبر هيئة الخدمة الوطنية من خلال التحدث وجهاً لوجه مع ممثلي القوات المسلحة الكويتية الخبراء في استخدام أحدث المعدات والأساليب العسكرية وذلك لتشجيعهم على الانضمام إلى القوات المسلحة الكويتية.

وشكر الشنفا النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على رعايته هذا الحدث المهم، مبيناً أنهم يتطلعون إلى دعم أكبر لتوسعة المعرض القادم لضم معروضات أكثر واستقطاب شركات أشمل ودعوة زوار من كل الفئات العمرية والمهنية بهدف إنجاح وتنمية واستمرارية المعرض، مما ينعكس فائدة أكبر لدولة الكويت وجيشنا الباسل.

المعرض فرصة للاطلاع على أحدث التطورات في مجال التسليح والابتكارات العسكرية... وكيل الداخلية
back to top