السماوي زاد أوجاع العنابي... وواصل تربعه على قمة «اليد»

نشر في 13-12-2017
آخر تحديث 13-12-2017 | 00:05
لاعب السالمية ناصر بوخضرا يحاول منع مهاجم النصر من التسجيل (تصوير جورج رجي)
لاعب السالمية ناصر بوخضرا يحاول منع مهاجم النصر من التسجيل (تصوير جورج رجي)
فاز السالمية على النصر بنتيجة 34-26 أمس، ضمن الجولة التاسعة من الدوري العام لكرة اليد، التي ستختتم منافساتها اليوم بمباراتي القرين مع برقان والكويت مع الساحل.
زاد فريق السالمية من أوجاع منافسه النصر، بعد فوزه عليه بنتيجة 34-26، في المباراة، التي جمعت الفريقين أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري العام لكرة اليد.

وكان السماوي قد أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 15-10 ليرفع رصيده إلى 18 نقطة واصل بها تربعه على قمة ترتيب فرق البطولة، بينما تجمد رصيد العنابي عند 3 نقاط في المركز الثاني عشر.

وأدار اللقاء الحكمان ثامر أشكنوني وأحمد الجيماز.

فوز خيطان والشباب

وفي مباراتين جرتا أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، انتزع فريق خيطان فوزاً صعباً من الفحيحيل بنتيجة 27-26، كما واصل الشباب صحوته المتأخرة بالفوز على الجهراء 32-22.

بذلك، رفع خيطان رصيده إلى 10 نقاط ارتقى بها إلى المركز السادس، وصعد الشباب للمركز التاسع برصيد 6 نقاط، في حين تراجع الفحيحيل للمركز العاشر بخمس نقاط، ويليه الجهراء في المركز الحادي عشر بأربع نقاط.

كسر عظم

وتقام اليوم مباراتان في ختام الجولة نفسها، حيث يلتقي في السادسة والنصف مساءً القرين مع برقان، ويسبق ذلك في الخامسة مساءً مباراة أخرى تجمع بين الكويت والساحل، وتجرى المباراتان على صالة الاتحاد بالدعية.

في المباراة الأولى، يدخل الفريقان برقان، الرابع برصيد 14 نقطة، والقرين، الخامس بـ12 نقطة، اللقاء بهدف واحد، هو الفوز لتعويض تعثرهما أمام العربي في الجولتين الماضيتين، حيث خسر الأول 25-23، وتعادل الثاني بنتيجة 37-37، لذا ستكون المباراة كسر عظم، وصعبة جدا على الفريقين، لتقارب مستواهما وطموحهما إلى انتزاع النقطتين للمحافظة على مواقعهما بين الخمسة الكبار.

وسيحاول مدرب برقان الجزائري محمد مسعودان إعادة الاتزان إلى فريقه مرة أخرى، لتحقيق غايته، مرتكزاً على عناصر الخبرة المتوفرة لديه، وخاصة حسين صيوان وطلال فيروز ومبارك دحل ومشاري العتيبي والحارس فهد كرم، في حين يأمل مدرب القرين المحلي عباس طه المحافظة على سجله خالياً من الهزائم، واستغلال مكامن القوة في فريقه لتحقيق هدفه، مدعوماً بتألق الثنائي عبدالعزيز نجيب ويوسف حيدر، وعبدالله اسنافي وباقر الوزان.

الكويت والساحل

في المباراة الثانية، ستكون الفرصة سانحة أمام الكويت، الثالث بفارق الأهداف، عن برقان الرابع ورصيد واحد 14 نقاط، لتحقيق فوز سهل على الساحل قبل الأخير بنقطة واحدة، نظراً للفوارق الفنية والفردية بين الفريقين.

back to top