الأمير للحكومة: مضاعفة الجهد والعطاء للقيام بالمسؤوليات المنوطة بكم

• «ظروف خارجية دقيقة وتحديات داخلية صعبة تستدعي التعامل معها بحكمة وتبصّر»
• أعضاء الوزارة الجديدة يؤدون اليمين الدستورية أمام سموه

نشر في 13-12-2017
آخر تحديث 13-12-2017 | 00:09
استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بالمطار الأميري صباح أمس، بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، حيث قدم لسموه الوزراء كلا من الشيخ ناصر صباح الأحمد نائبا أول لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للدفاع، والشيخ صباح الخالد نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للخارجية، والفريق المتقاعد الشيخ خالد الجراح نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية، وأنس الصالح نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزير دولة لشؤون مجلس الوزراء، ود. نايف الحجرف وزيرا للمالية، وهند الصبيح وزيرة للشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة دولة للشؤون الاقتصادية، وخالد الروضان وزيرا للتجارة والصناعة وزير دولة لشؤون الشباب، ومحمد الجبري وزيرا للإعلام، ود. باسل الصباح وزيرا للصحة، وبخيت الرشيدي وزيرا للنفط وزيرا للكهرباء والماء، ود. جنان بوشهري وزيرة دولة لشؤون الإسكان وزيرة دولة لشؤون الخدمات، ود. حامد العازمي وزيرا للتربية وزيرا للتعليم العالي، وحسام الرومي وزيرا للأشغال العامة ووزير دولة لشؤون البلدية، وعادل الخرافي وزير دولة لشؤون مجلس الأمة، والمستشار د. فهد العفاسي وزيرا للعدل وزيرا للأوقاف والشؤون الإسلامية، حيث أدوا اليمين الدستورية أمام سموه بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.

مضاعفة الجهد

اقرأ أيضا

وقد وجه سمو الأمير كلمة سامية هذا نصها:

"بسم الله الرحمن الرحيم

سمو الأخ الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء

الإخوة الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسرني أن أرحب بكم وأن أهنئكم وأبارك لكم باختياركم للوزارة، مقدرا قبولكم المشاركة فيها والمساهمة في تقاسم مسؤولياتها، ومثمنا عاليا الجهود المقدرة التي بذلها سمو الأخ رئيس مجلس الوزراء لتشكيل الوزارة، كما لا يفوتني الإشادة بإسهامات إخوانكم الوزراء السابقين الذين أدوا مسؤولياتهم الوزارية بكل جدارة وإخلاص، متمنين لهم كل التوفيق.

يأتي التشكيل الجديد للوزارة في ظل ظروف خارجية دقيقة وتحديات داخلية صعبة تستدعي التعامل معها بحكمة وتبصر وبُعد نظر، وتتطلب مضاعفة الجهد والعطاء للقيام بالمهام والمسؤوليات المنوطة بكم لتحقيق ما ينشده الوطن العزيز من تنمية شاملة ومستدامة ومواصلة جهود الإصلاح الاقتصادي، والإسراع في استكمال المشاريع التنموية القائمة، ولن يكون ذلك إلا بالعمل بروح الفريق الواحد القائم على التكاتف والتعاضد، وبالتعاون التام المبني على الثقة والاحترام بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وكلي ثقة تامة بأنكم أهل لتأدية هذه المسؤوليات. أسال المولى تعالى أن يعينكم ويأخذ بأيديكم لكل ما فيه خير الوطن وصالح المواطنين، وأن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان والازدهار.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

التعاون الإيجابي

وقد ألقى سمو رئيس مجلس الوزراء كلمة قال فيها:

"يطيب لي، وقد تفضلتم سموكم وكلفتموني وإخواني الوزراء بثقة سموكم الغالية بحمل أمانة العمل الوزاري ومسؤولية الحكم في هذه المرحلة الفاصلة من تاريخ وطننا الحبيب لمواجهة التحديات الجسام التي تواجهه على كافة الأصعدة والمستويات، أن أرفع، باسمي وإخواني الوزراء، لمقام سموكم أزكى آيات الشكر وعظيم التقدير والعرفان على هذه الثقة التي سنعمل جاهدين لنكون أهلا لها.

إننا نعي تماما، يا صاحب السمو، ما يعترض مسيرة وطننا العزيز من تحديات وما يتعرض له من أخطار وتهديدات في ظل الأوضاع الإقليمية الراهنة التي تحيط بنا، وهو ما تتعاظم معه المسؤولية ويستوجب مضاعفة الجهود للعمل الجاد المثمر والمنتج لتحقيق الغايات الوطنية المرجوة وتطلعات وطموحات أبناء الكويت الغالية.

وإنني يا صاحب السمو وإخواني الوزراء نعاهد المولى، سبحانه وتعالى، ثم نعاهد سموكم على السعي الدؤوب وبذل أقصى الجهد للوفاء بمسؤولياتنا الوزارية، بارين بالقسم الجليل ومسترشدين بتوجيهات سموكم السديدة، ولن ندخر وسعا في التعاون الإيجابي البناء مع مجلس الأمة الموقر، وذلك إيمانا بوجوب هذا التعاون تجسيدا لأحكام الدستور وللأعراف البرلمانية المستقرة وقيم الكويت وتقاليدها الراسخة، آملين أن نحقق معا ما فيه الخير لديرتنا الغالية لتظل دار عز وأمن وأمان واستقرار وواحة للحرية والديمقراطية.

أسأل المولى سبحانه أن يوفقنا جميعا، ويمدنا بعون من عنده لنؤدي الأمانة على وجهها الصحيح، ونحقق في ظل رايتكم وبقيادتكم الحكيمة وتوجيهات سمو ولي العهد الأمين ما فيه رفعة الوطن وتقدمه. حفظكم الله يا صاحب السمو قائدا لمسيرتنا، وحفظ الكويت الغالية وأهلها من كل سوء".

حضر مراسم أداء القسم نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، ووكيل الديوان الأميري إبراهيم الشطي، والأمين العام لمجلس الوزراء عبداللطيف الروضان، ومدير مكتب سمو الأمير، أحمد الفهد، ورئيس المراسم والتشريفات الأميرية الشيخ خالد العبدالله، ورئيس المراسم والتشريفات بديوان سمو ولي العهد الشيخ مبارك الصباح.

الأمير يشارك في «التعاون الإسلامي»

وصل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والوفد الرسمي المرافق لسموه عصر أمس، إلى مدينة إسطنبول بجمهورية تركيا، لترؤس وفد الكويت في الدورة الاستثنائية لمؤتمر القمة الإسلامية لمنظمة التعاون الإسلامي.

وكان في استقبال سموه على أرض المطار نائب والي إسطنبول مهمت علي ألوتيس وقائد القاعدة العسكرية إرسلن غوز وسفير الكويت لدى جمهورية تركيا غسان يوسف الزواوي وقنصل عام الكويت لدى إسطنبول محمد المحمد وأعضاء السفارة. من جهة أخرى، يشمل صاحب السمو برعايته حفل توزيع جوائز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لعام 2017 وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم في قاعة سلوى الصباح.

وأناب سموه سمو نائب الأمير ولي العهد لحضور الحفل.

التنمية والإصلاح لن يكونا إلا بالعمل بروح الفريق الواحد والاحترام بين السلطتين

لن ندخر وسعاً في التعاون الإيجابي مع مجلس الأمة لتحقيق الخير لديرتنا.... المبارك
back to top