الأمير للحكومة: أصلحوا الاقتصاد واستكملوا المشاريع التنموية

سموه أكد بعد أدائها القسم أن الظروف الخارجية والتحديات الصعبة تستدعي الحكمة والتبصّر
• المبارك: نؤمن بوجوب التعاون مع المجلس تجسيداً لأحكام الدستور ولتحقيق الخير لديرتنا

نشر في 13-12-2017
آخر تحديث 13-12-2017 | 00:15
الأمير وولي العهد يتوسطان المبارك والوزراء في اللقطة التذكارية للحكومة الجديدة أمس
الأمير وولي العهد يتوسطان المبارك والوزراء في اللقطة التذكارية للحكومة الجديدة أمس
في كلمات دالة رسم بها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للوزراء الجدد خريطة المرحلة المقبلة في مواجهة الظروف الخارجية الدقيقة والتحديات الداخلية الصعبة، أكد سموه أن تلك الظروف والتحديات تستدعي التعامل معها بحكمة وتبصر، مما يلقي على كاهل الحكومة مسؤولية مضاعفة الجهد لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ومواصلة الإصلاح الاقتصادي، والإسراع في استكمال المشاريع التنموية.

وأضاف سموه، عقب استقباله، بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك وأعضاء حكومته الجديدة في المطار الأميري أمس، لتأدية اليمين الدستورية، أن تحقيق ما ينشده المواطن لن يتم إلا «بالعمل بروح الفريق الواحد... والتعاون المبني على الثقة والاحترام بين السلطتين التشريعية والتنفيذية».

اقرأ أيضا

بدوره، أعرب المبارك عن عظيم تقديره للثقة الغالية التي منحها سمو الأمير لحكومته لحمل أمانة العمل الوزاري في هذه المرحلة الفاصلة من تاريخ الكويت، متعهداً ببذل كل الجهد «لنكون أهلاً لهذه الثقة».

وقال المبارك، في كلمته خلال أداء الحكومة اليمين: «نعي تماماً، يا صاحب السمو، ما يعترض مسيرة وطننا العزيز من تحديات وما يتعرض له من أخطار وتهديدات... وهو ما يستوجب مضاعفة الجهود لتحقيق الغايات الوطنية المرجوة»، متعهداً بأن الحكومة لن تدخر وسعاً من أجل «التعاون الإيجابي البناء مع مجلس الأمة إيماناً بوجوب هذا التعاون، وتجسيداً لأحكام الدستور والأعراف البرلمانية وتحقيق الخير لديرتنا».

back to top