«الأشغال» طلبت 536 مليون دينار لميزانيتها

الغنيم: نبارك للوزير الرومي ونمد يد التعاون لإحداث نقلة نوعية

نشر في 13-12-2017
آخر تحديث 13-12-2017 | 00:04
وكيلة وزارة الأشغال م. عواطف الغنيم
وكيلة وزارة الأشغال م. عواطف الغنيم
باركت وكيلة وزارة الأشغال م. عواطف الغنيم لوزير الأشغال وزير البلدية حسام الرومي ثقة سمو الأمير وثقة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لاختياره لشغل حقيبة الاشغال في التشكيل الوزاري الجديد. وقالت الغنيم، في تصريح صحافي، أمس، إن الوكلاء والقيادات والعاملين بالوزارة على أتم الاستعداد للتعاون مع الوزير الرومي لإحداث نقلة نوعية في مجال عمل الوزارة وتحقيق المأمول في جميع المشاريع التي تعمل عليها حاليا، وتنفيذ خطة التنمية لتحقيق رؤية صاحب السمو في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاري عالميا.

وأضافت أن الوزارة لديها العديد من المشاريع التنموية التي تعمل عليها في مختلف القطاعات بهدف خلق بنية تحتية مستدامة لخدمة جميع مناطق البلاد، لافتة إلى أن الوزارة رفعت قبل فترة وجيزة التصور الخاص بالميزانية الجديدة للعام المالي 2018-2019 متضمنا طلب 536 مليون دينار للإنفاق على مشاريعها.

وأشارت إلى أنه على مستوى المشاريع الإنشائية والخاصة يأتي مشروع المطار الجديد "مبنى الركاب 2" في مقدمة المشاريع التنموية وكذلك مستشفى الولادة الجديد ومشروع ميناء مبارك الكبير ومبنى مجمع محاكم حولي وديوان عام وزارة التربية، إضافة إلى مشروع مستشفى جابر الذي يعد السادس عالميا على مستوى السعة السريرية والذي انتهت منه الوزارة قبل فترة.

وذكرت أن قطاع الهندسة الصحية ينفذ بدوره جملة مشاريع لتجديد شبكة الصرف الصحي ومعالجة المياه لاستخدامها في أغراض الزراعة، منها مشروع إنشاء نفق على الدائري الرابع وكذلك مشروع محطة معالجة أم الهيمان العملاقة التي يتم التنسيق بشأنها مع هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ولفتت الغنيم إلى أن قطاع "الصحية" انتهى قبل فترة من تجديد شبكة الصرف في منطقتي الرقة وهدية، ويعمل حاليا على تجديد شبكات مناطق الأندلس وغرناطة وصباح الناصر لتوفير خدمة أفضل لسكان تلك المناطق عبر تجديد البنية التحتية.

وأوضحت أن ثالث القطاعات التي لديها مشاريع تنموية هو قطاع هندسة الصيانة الذي يعمل حاليا على الانتهاء من الإجراءات الخاصة بـ14 مناقصة جديدة مع الجهات الرقابية تمهيدا لتوقيع عقودها في أقرب وقت.

back to top