«بي بي سي» تختار صلاح أفضل إفريقي لعام 2017

نشر في 13-12-2017
آخر تحديث 13-12-2017 | 00:03
المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنكليزي
المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنكليزي
أحرز المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنكليزي، جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017، المقدمة من شبكة "بي بي سي" البريطانية، امس الاول، بعد ادائه المميز مع روما الايطالي وليفربول ومنتخب مصر.

وحصل صلاح على رقم قياسي من الاصوات، بعد قيادته بلاده الى نهائي كأس أمم افريقيا، والتأهل للمونديال لاول مرة منذ 1990، بتسجيله خمسة اهداف وصنع هدفين.

ويتصدر صلاح راهنا ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي لكرة القدم (13 هدفا)، وأضاف 10 أهداف مع روما في جميع المسابقات في 2017 قبل انتقاله إلى الفريق الأحمر.

وقال صلاح (25 عاما) بعد خلافته الجزائري رياض محرز لاعب ليستر الإنكليزي: "أنا سعيد جدا لإحراز هذه الجائزة. الفوز بشيء يمنحك دوما شعورا مميزا. أشعر كأنني خضت سنة رائعة، لذا انا سعيد".

وأصبح صلاح ثالث مصري يحرز الجائزة، والأول منذ محمد أبوتريكة في عام 2008.

وتقدم صلاح على الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ هداف بوروسيا دورتموند الالماني، والغيني نابي كيتا لاعب وسط لايبزيغ الالماني حاليا وليفربول الموسم المقبل، والسنغالي ساديو مانيه زميله في ليفربول، والنيجيري فيكتور موزيس مهاجم تشلسي الانكليزي.

وأضاف لاعب المقاولون العرب وبازل السويسري وفيورنتينا الايطالي وتشلسي الانكليزي السابق، "أريد أن أصبح أفضل مصري في التاريخ، لذا أعمل جاهدا".

وكان صلاح سجل 15 هدفا، وساهم في 11 هدفا لروما الموسم الماضي، ليحصد الوصافة وأعلى رصيد في النقاط (87) في تاريخه.

وانضم صلاح الى أساطير الكرة الافريقية على غرار العاجي ديدييه دروغبا ويحيى توريه والمهاجم الليبيري جورج وياه.

back to top