فاطمة الطباخ: أستعد لجزء ثانٍ من «تكنيك الإعداد»

انتهت من كتابة نصين مسرحيين لدراما الممثل الواحد

نشر في 13-12-2017
آخر تحديث 13-12-2017 | 00:03
الطباخ تسلم شهادة التخرج للشمري
الطباخ تسلم شهادة التخرج للشمري
تستعد الفنانة والإعلامية والمدربة المحترفة المعتمدة فاطمة الطباخ للإشراف على دورة "تكنيك الإعداد الإذاعي - الجزء الثاني"، بالتعاون مع إدارة التطوير الإداري والتدريب بوزارة الإعلام، بعد نجاح الدورة الأولى التي انتهت منذ أيام قليلة.

وفي هذا الصدد، قالت فاطمة الطباخ لـ"الجريدة": "سعادتي لا توصف بهذا التعاون مع الإعلام، من خلال دورة (تكنيك الإعداد الإذاعي)، إذ بلغ عدد المسجلين 28 شخصاً، لكن بسبب تغيير موعد الدورة، وصل العدد إلى 20 متدرباً ومتدربة من موظفي الوزارة، مع اعتذار 3 أشخاص، غالبيتهم من المعدين، إضافة إلى اثنين من المخرجين، واستمرت لمدة 5 أيام، من الساعة 8:30 صباحاً إلى 12:30 ظهراً، وكانت تتضمن محاور وأسرار الإعداد الإذاعي، ولم يطرح من قبل مثل هذه الدورة، إذ إن معظم الدورات تركز على مهارات التقديم والإلقاء".

وتابعت الطباخ: "ما يثلج الصدر أن يكون هذا أول تعاون لي كمدربة محترفة مع وزارة الإعلام، وهذا يعد استثماراً رائعاً لطاقات المدربين من موظفي الإعلام، ومثلما يقول المثل الكويتي الشعبي (دهنا في مكبتنا)، وفرحتي كبيرة بأن أقدم كل خبرتي في الدورة، كما استفدت أيضاً من خبرة الآخرين"

وأضافت: "اعتمدت في الدورة على الشقين النظري والتطبيقي، وكذلك على أدواتي وخبرتي الإعلامية، إلى جانب استخدام برنامج (باور بوينت) في الشرح النظري".

وحول المقبل من الدورات، قالت: "سأقدم قريباً سلسلة دورات متخصصة، منها دورة (تكنيك الإعداد الإذاعي - الجزء الثاني) مع (الإعلام)، ودورة (صناعة النجم في السوشيال ميديا) للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وأخرى للسيناريو، وثمة تعاون مع سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية".

وكشفت النقاب عن جديدها الفني، حيث انتهت من كتابة نصين مسرحيين لدراما الممثل الواحد (مونودراما)، الأول بعنوان "سماء تحت الأرض"، والثاني "سعاد".

أما على صعيد التقديم الإذاعي، فتواصل الطباخ تقديمها مع نواف العصيمي برنامج "استراحة الظهيرة" من 2 - 3 عصراً، وهو من إعداد عبدالكريم العليان وثامر الديحاني وإخراج ادهام العنزي، والبرنامج الأسبوعي "حياكم معانا"، مع المذيعة زينب القلاف، وهو من إعداد أبرار المطوع وعبدالله الميموني ويذاع الجمعة من 4 إلى 5 مساءً، وكلاهما يبث عبر أثير إذاعة البرنامج العام.

back to top