المبارك: ندرك حجم القضايا العالقة

مرسوم أميري بتشكيل الحكومة الـ 35 في تاريخ الكويت
• الغانم: تقييم الوزراء بالأداء لا بالأسماء... وجلسة القدس 19 الجاري

نشر في 12-12-2017
آخر تحديث 12-12-2017 | 00:15
الأمير يتسلم من المبارك التشكيل الحكومي الجديد أمس
الأمير يتسلم من المبارك التشكيل الحكومي الجديد أمس
عقب استقبال سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد سمو رئيس مجلس الوزراء أمس، أصدر صاحب السمو مرسوماً بتشكيل الحكومة الجديدة، لتصبح الـ35 في تاريخ الكويت.
في كتاب رفعه إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أمس متضمناً ترشيح أسماء التشكيل الوزاري الجديد، أعرب المبارك عن اعتزازه بتجديد الثقة السامية به وتكليفه تشكيل الحكومة الـ35 في تاريخ الكويت، مؤكداً إدراكه حجم التحديات الجسام والقضايا العالقة والمشكلات الحيوية التي تستوجب العمل الجاد والدؤوب والمثمر.

وقال المبارك، في كتاب الترشيح، إنها «مسؤولية ثقيلة أعتز بحملها سعياً إلى خدمة وطننا الغالي، ولتحقيق تطلعات أهله الأوفياء، في ظل توجيهات سموكم السديدة التي هي نبراس للرخاء والتقدم»... وعليه أصدر صاحب السمو المرسوم 254 لسنة 2017 القاضي بتشكيل الحكومة الجديدة.

نيابياً، وبينما تمنى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم للحكومة الجديدة التوفيق، مشدداً على أن تقييمها يكون بالأداء لا بالأسماء، أعلن أنه تم الاتفاق معها على تأجيل مناقشة قضية القدس، والقرار الأميركي بنقل سفارة واشنطن إليها، إلى جلسة 19 الجاري.

وقال الغانم، في تصريح بمجلس الأمة أمس، إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أكد أهمية هذه الجلسة وطلب تأجيلها لارتباطه بالوفد الكويتي الذي يترأسه سمو أمير البلاد إلى اجتماع منظمة المؤتمر الإسلامي الذي سيُعقَد في مدينة إسطنبول التركية.

back to top