اتحاد الجمعيات: توفير البصل بأسعار مناسبة

نشر في 12-12-2017
آخر تحديث 12-12-2017 | 00:04
No Image Caption
كشف أمين سر اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، أحمد المطيري، عن «إصدار تعميم على الجمعيات التعاونية الموزعة على جميع مناطق البلاد، بشأن توفير بصل تحت علامة التعاون، للحد من ارتفاع أسعاره في السوق المحلي»، مؤكدا «حرص الاتحاد على توفير السلع الضرورية للمستهلكين بجودة عالية وأسعار مناسبة».

وقال المطيري لـ«الجريدة» إنه «من منطلق قيام الاتحاد بمسؤولياته تجاه المستهلكين، وحرصا منه على مجابهة أي زيادة في أسعار السلع الأساسية، تم تحديد سعر بيع البصل للجمعيات التعاونية والمستهلكين على النحو التالي: 5 كيلو بصل تركي المنشأ بـ 910 فلوس للجمعية، على أن يباع بدينار للمستهلك، في حين يباع 10 كيلو بصل بـ 1.820 دينار للجمعية، وبدينارين للمستهلك».

طلبات الشراء

وأوضح أنه «على الجمعيات الراغبة في شراء البصل طلب احتياجاتها من الاتحاد مباشرة»، مشددا على «ضرورة الالتزام بسعر البيع للمستهلك، كما هو موضح أعلاه، والذي يتضمن هامش الإضافة المقرر للجمعية».

وناشد مجالس إدارة الجمعيات دعم وتشجيع سلع التعاون، من خلال عرضها في مكان بارز، وبشكل واضح بالأسواق المركزية والأفرع التابعة للجمعية.

يُذكر أن قلة المخزون المستورد من البصل أدت إلى ارتفاع أسعاره بصورة غير مسبوقة، الشهر الماضي، بسبب منع الاستيراد من مصر، إضافة إلى الإجراءات الطويلة التي تأخذها هيئة الغذاء للفحص الغذائي على البصل المستورد من الهند، ما جعل أغلب المصدرين في الهند يغيرون وجهة التصدير إلى الإمارات.

back to top