بوسطن يثأر من ديترويت و47 نقطة لأولاديبو

نشر في 12-12-2017
آخر تحديث 12-12-2017 | 00:00
جانب من لقاء نيويورك نيكس وشيكاغو بولز
جانب من لقاء نيويورك نيكس وشيكاغو بولز
في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ثأر بوسطن سلتيكس من مضيفه ديترويت بيستونز واستعاد توازنه بفوزه عليه 91-80، بينما حقق إنديانا بيسرز الفوز على ضيفه 126-116 بعد التمديد أمس الأول.
ثأر بوسطن سلتيكس من مضيفه ديترويت بيستونز واستعاد توازنه بفوزه عليه 91-80، بينما تعملق فيكتور أولاديبو ودك سلة دنفر ناغتس بـ47 نقطة، ليقود فريقه إنديانا بيسرز إلى الفوز على ضيفه 126- 116 بعد التمديد أمس الأول في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب "ليتل سيزر ارينا"، دخل بوسطن إلى مباراته مع ديترويت وهو عازم على تعويض خسارة الجمعة أمام سان انتونيو سبيرز والثأر من مضيفه الذي تغلب على الفريق الأخضر الأسطوري أواخر الشهر الماضي.

وخلافاً للمباراة السابقة بينهما التي حسمها بيستونز في ملعب منافسه 118-108، نجح بوسطن في الحد من خطورة اندري دروموند وريدجي جاكسون اللذين سجلا 26 و20 نقطة على التوالي في اللقاء السابق بينهما، لكنهما واجها صعوبة في مباراة الأحد بفضل الدفاع المحكم الذي فرضه عليهما الضيوف، فانتظر الأول حتى الدقائق الأخيرة ليسجل سلته الأولى واكتفى بست نقاط، بينما سجل الثاني نقطتين فقط.

ورفض نجم بوسطن كايري ايرفينغ التحدث عن "ثأر"، مضيفاً: "من الجيد دائما أن تتمكن وحسب من الرد بالطريقة التي تريدها، لاسيما على أرضهم، كما فعلوا هم على أرضنا".

وبعد أن دخلت سلته 118 نقطة في المواجهة السابقة، أجبر بوسطن مضيفه على خوض اسوأ مباراة هجومية له هذا الموسم والاكتفاء بـ80 نقطة، بينها 19 لتوبياس هاريس الذي حقق ايضا 8 متابعات، و15 لايريك موريلاند.

وفي إنديانابوليس، قدم اولاديبو أفضل مباراة في مسيرته بتسجيله 47 نقطة في سلة دنفر قاد بها فريقه انديانا للفوز على ضيفه 126- 116 بعد التمديد.

واستمتع اولاديبو، القادم هذا الموسم بصحبة الليتواني دومانتاس سابونيس من اوكلاهوما سيتي ثاندر في صفقة انتقال بول جورج إلى الأخير، بالأجواء في ملعب "بانكرز فيلد هاوس" التي ذكرته بأيام دفاعه عن الوان جامعة انديانا بين 2010 و2013 قبل الانتقال إلى دوري المحترفين للدفاع عن الوان اورلاندو ماجيك.

وبدا انديانا في طريقه للسقوط بين جماهيره وتلقي هزيمته الثانية عشرة هذا الموسم، بعدما كان متخلفا 106-114 قبل 2.54 دقيقة على نهاية الربع الرابع.

لكنه انتفض بتسجيله 8 نقاط متتالية، وأدرك التعادل قبل 5 ثوان على النهاية بسلة من ثاديوس يونغ ثم سجل النقاط التسع الأولى في الشوط الإضافي، ما مهد الطريق أمامه نحو فوزه الرابع على التوالي (جميعها في ملعبه).

back to top