بلدة رهينة بيد 200 ألف خفاش!

نشر في 12-12-2017
آخر تحديث 12-12-2017 | 00:04
No Image Caption
قال سكان بلدة صغيرة في ولاية كوينزلاند، شمال شرقي أستراليا، إنهم "سقطوا رهائن" لغزو واسع النطاق شنّه عدد من الخفافيش، التي تتمتع بالقدرة على الطيران، فاق عدد سكان البلدة بعشرين ضعفاً.

وقالت عمدة البلدة لوكالة الأنباء الألمانية، أمس، إن أكثر من 200 ألف من الثعالب الطيارة، وهي أكبر الخفافيش في العالم، قد أسروا سكان بلدة "تشارترز تاورز"، منذ الأسبوع الماضي.

وتابعت: "إنها أزمة كاملة. ما نعيشه هو كابوس"، مضيفة: "كان لدينا مشكلات تتعلق بالثعالب الطائرة، ولكن لم تكن أبدا بهذه الأعداد الكبيرة".

وأغلق المجلس المحلي بالفعل اثنين من المتنزهات العامة، وبركة سباحة يديرها المجلس، وعددا آخر من الأماكن العامة. وخرج السكان المصابون بخيبة أمل إلى الشوارع، مطلع هذا الأسبوع، في مسيرة ضد مجلس المدينة، قائلين إن المشكلة وصلت إلى "نقطة فارقة"، ومطالبين باتخاذ إجراء ضد ما وصفوه بأنه كارثة مروعة.

ووُجدت مستعمرة ضخمة للخفافيش في البلدة التي كانت تعرف سابقاً بتعدين الذهب، وذلك بسبب وفرة أشجار الأوكالبتوس المحلية المزهرة في المنطقة، ولكن السكان قالوا إنهم الآن أصبحوا رهائن للخفافيش.

وذكرت سنو هيرن، التي تعيش في البلدة من سبعة أعوام، أن الخفافيش تسبب الضيق، ولكن الأمر تطور إلى "حد أنه لا يمكن لأحد أن يخرج من منزله".

وقالت لوكالة الأنباء الألمانية إن "الروائح الكريهة مروعة، كما أن أصوات الصراخ (الخاص بالخفافيش)، ولا سيما في المساء، لأن هذا هو موسم التزاوج، أصبحت لا يحتمل".

وأضافت: "لا يمكننا أن نخرج حتى لأفنية منازلنا. لقد سقطنا رهائن".

back to top