فوز مستحق لسلة الأبيض على كاظمة

ضمن منافسات المجموعة الأولى في درع الاتحاد

نشر في 12-12-2017
آخر تحديث 12-12-2017 | 00:05
جانب من مباراة الكويت وكاظمة في كرة السلة	 (تصوير نوفل إبراهيم)
جانب من مباراة الكويت وكاظمة في كرة السلة (تصوير نوفل إبراهيم)
فاز الكويت على كاظمة 72-58، والشباب على الساحل 73-72، والجهراء على الصليبيخات 95-85، والقادسية على التضامن 76-39.
حقق فريق نادي الكويت فوزاً مثيراً على نظيره كاظمة بنتيجة 72-58 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن منافسات المجموعة الاولى لبطولة درع اتحاد السلة، والتي شهدت أيضاً تغلب الشباب على الساحل 73-72، وفي منافسات المجموعة الثانية تغلب الجهراء على الصليبيخات 95-85، والقادسية على التضامن 76-39.

وبهذه النتائج يكون الكويت قد تصدر منافسات المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط، يليه الشباب بـ3، ثم النصر بنقطتين، ثم كاظمة والساحل بنقطة واحدة لكل منهما، في حين تصدر المجموعة الثانية القادسية والجهراء برصيد نقطتين، ثم الصليبيخات والتضامن بنقطة واحدة.

وجاءت مباراة كاظمة والكويت قوية منذ البداية، والتي نجح فيها البرتقالي في أن يكون كعادته نداً قوياً لمنافسه في الربع الأول الذي أنهاه لمصلحته 22-16.

واختلف الوضع تماماً في الربع الثاني بعدما استطاع الأبيض ان يعدل دفاعه رجل لرجل ويدافع ببسالة، لا سيما بعد فرض رقابة لصيقة عبر شعلان مهنا على دينمو الهجمات في كاظمة أحمد البلوشي، حيث استطاع قطع العديد من الكرات لهجمات منافسه وتحويلها للهجوم المعاكس السريع، ليعود الكويت ويتبادل التقدم مع منافسه حتى آخر دقيقة التي شهدت طرد البلوشي ومهنا بسبب تهجم الأول على الثاني، لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت 35-32.

وواصل الفريقان تبادلهما للتسجيل والتقدم في الربع الثالث، وتولى عبدالعزيز ريحان مهمة قيادة هجمات كاظمة بعد طرد البلوشي، حيث استطاع ريحان أن ينظم هجمات فريقه ويخترق دفاع الكويت والتمرير أسفل السلة لفهد الناشي ومحمد نبيل، في الوقت الذي تألق فيه حسين الخباز وفهد الظفيري في التسجيل من الخارج من جانب الكويت، لينتهي الربع الثالث بتقدم الأبيض 55-52.

وتألق لاعبو الكويت في التسجيل من الداخل والخارج في الربع الرابع، لاسيما عبدالله الشمري وحسين الخباز، في حين طغى التسرع على هجمات كاظمة في هذا الربع ليوسع الكويت الفارق وينهي المباراة لمصلحته بنتيجة 72-58.

أدار اللقاء الحكام حافظ الحلبي وعبدالرحمن الشمري ومحمد صلاح، ولم يكن التحكيم على قدر مستوى المباراة، ورفع الحكام تقريرا عن حادثة البلوشي ومهنا.

back to top