الروضان نقل تحية سمو الأمير للاعبي المنتخب

الأزرق يعسكر اليوم استعداداً لـ «خليجي 23»

نشر في 12-12-2017
آخر تحديث 12-12-2017 | 00:05
الروضان يتوسط لاعبي الأزرق بحضور سلمان البدران وحمود فليطح
الروضان يتوسط لاعبي الأزرق بحضور سلمان البدران وحمود فليطح
نقل وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب، خالد الروضان، تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد إلى لاعبي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، وتهنئة سموه برفع تعليق النشاط الرياضي عن الكرة الكويتية.

وقال الروضان موجها كلامه للاعبين: "إن سمو الأمير الذي سيحضر المباراة الافتتاحية لبطولة خليجي 23 يوم 22 الجاري، التي ستجمع منتخبنا الوطني مع نظيره السعودي، قال بالنص: "نبي عيالنا يشدون حيلهم".

من جهة أخرى، أكد الروضان أنه يعلم أن اللاعبين سيعانون من فترة الإعداد، والجميع يعاني الأمور التنظيمية بسبب ضيق الوقت، مشددا على أن الجميع يعلمون أن المنتخب الوطني لم يشارك في مباريات منذ منذ 16 أكتوبر 2015، لذلك لن يتحدث أحد عن النتائج، لكن في الوقت ذاته على اللاعبين ضرورة بذل جهودا مضنية في التدريبات والمباريات.

وتابع: "الشعب الكويتي دون استثناء يعشقون الأزرق حتى من ليس له علاقة بكرة القدم، لذلك فالجميع سيعملون على تذليل كافة الصعاب التي تواجه اللاعبين من تفرغات، مع توفير جميع سبل الراحة، على أن يركزوا هم في الملعب، خصوا أنني متفائل تماما بالروح المعنوية لهم".

وشدد الروضان على أن الجميع يقارنون الجيل الحالي من اللاعبين بمنتخب 1986 وهي مقارنة ظالمة للغاية، في ظل دخول عالم الاحتراف للكرة الكويتية في الوقت الراهن.

وأشار إلى أن مهمة اللاعبين صعبة للغاية، موضحا أن الهدف الأكبر في الوقت الحالي هو عودة الأزرق للمشاركة من جديد وتنظيم خليجي 23 بمشاركة المنتخبات الثمانية.

واختتم مؤكدا أن المنتخب يحظى بمتابعة سمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء.

بدوره، قال مدير الهيئة العامة للرياضة بالإنابة، د. حمود فليطح، إن الفوز والخسارة خارج الحسابات تماما، موضحا أن أيا من اللاعبين لم يقصروا في أداء مهمتهم وظهورهم بمستوى جيد، مشددا على ثقته الكبيرة بالجميع.

من جهته، أكد قائد المنتخب بدر المطوع أن اللاعبين عقدوا العزم على بذل أقصى مجهود ممكن من أجل تصدير السعادة إلى جماهير الأزرق، موجها شكره وشكر اللاعبين إلى كل من ساهم في رفع تعليق النشاط والمشاركة في بطولة خليجي 23.

أما الرئيس التنفيذي لشركة فيفا للاتصالات، المهندس سلمان البدران، فقد أكد فخره واعتزازه بالأزرق، مبينا أن توقف النشاط تضرر منه الجميع بمن فيهم شركة فيفا.

الأزرق يعسكر

من جانب آخر، يدخل منتخبنا الوطني معسكرا تدريبيا اليوم بفندق جميرا المسيلة استعدادا للبطولة الخليجية، وذلك عقب التدريب الذي سيجريه في السادسة من مساء اليوم على استاد نادي اليرموك.

وكان الفريق قد واصل تدريباته أمس بحضور 32 لاعبا تحت إشراف مدربه الصربي بوريس بونياك، وتقرر أن يغادر وفد المنتخب إلى المنامة 17 الجاري لمواجهة البحرين في اليوم التالي، ثم العودة إلى البلاد بعد 24 ساعة.

رسمياً الكويت تنظم «خليجي 23»

وافقت اللجنة التنفيذية باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، التي عقدت اجتماعها ظهر أمس بالعاصمة القطرية الدوحة، ووافقت خلاله على إعادة بطولة "خليجي 23" إلى الكويت وإقامتها خلال الموعد المحدد سلفا (22 الجاري حتى 5 يناير المقبل). واعتمدت اللجنة القرعة السابقة للبطولة، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبنا الوطني بجانب منتخبات السعودية والإمارات وعمان، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات قطر والبحرين والعراق واليمن.

back to top