«ليالي الكويت» يستضيف اليوم استقلال أحمد

من رائدات مسرح الطفل في الكويت

نشر في 12-12-2017
آخر تحديث 12-12-2017 | 00:05
استقلال أحمد
استقلال أحمد
يستضيف البرنامج المنوع المباشر "ليالي الكويت" في حلقة اليوم، الإعلامية والفنانة استقلال أحمد، الساعة 10 مساءً على شاشة تلفزيون الكويت.

والمعروف أن استقلال أحمد من رائدات مسرح الطفل في الكويت، فقد شاركت في أول عمل مسرحي، بعنوان "السندباد البحري" عام 1978، وهي أول مسرحية للطفل في منطقة الخليج، وشاركت في بطولتها مع الفنانين القديرين خالد العبيد وعبدالرحمن العقل والراحلين محمد السريع وماجد سلطان، وكتبها الراحل محفوظ عبدالرحمن، وأخرجها الرائد المسرحي الراحل منصور المنصور، وأنتجتها الكاتبة عواطف البدر من خلال مؤسسة البدر للإنتاج الفني والمسرحي.

وشاركت الفنانة أيضا في مسرحيات "ضحية بيت العز" و"فرحة أمة" و"فرسان المناخ" مع الفنان الكبير الراحل عبدالحسين عبدالرضا، والمسلسل الكوميدي "خالتي قماشة" مع كوكبة من عمالقة الفن الكويتي هم خالد النفيسي وحياة الفهد وسعاد عبدالله ومريم الغضبان وعلي المفيدي وغانم الصالح ومريم الصالح وعبدالرحمن العقل، إضافة إلى المسلسل الخالد "درب الزلق" مع الفنانين الكبار عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج وخالد النفيسي وعلي المفيدي وعبدالعزيز النمش.

وكذلك شاركت في البرنامج التوعوي "سلامتك" لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 2000.

وبعد اعتزالها التمثيل، شاركت في إعداد وتقديم البرامج في الإذاعة البحرينية منذ ثلاثة عقود، ومن أهم برامجها "صباح الخير يا بحرين" الذي انطلق قبل 22 عاما على يديها وزميلتها عايشة عبداللطيف، والذي يعد صوتا وطنيا لمعالجة مشاكل المواطنين الخدماتية، فأصبح المنبر الحر الذي يبث فيه المواطن البحريني كل مشاكله وهمومه.

يذكر أن استقلال أحمد ولدت وعاشت في دولة الكويت، وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم انتقلت إلى مملكة البحرين بعد زواجها عام 1985.

back to top