الهاشم تهدد باستجواب الصبيح لمعاملة الوافدين بطريقة تميزهم عن الكويتيين

نشر في 12-12-2017
آخر تحديث 12-12-2017 | 00:02
 النائبة صفاء الهاشم
النائبة صفاء الهاشم
هددت النائبة صفاء الهاشم باستجواب وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، لتفضيل معاملة الوافد بطريقة تميزه عن المواطن الكويتي.

وقالت الهاشم، في تصريح أمس، إن "الأخت هند الصبيح قالت: الكويت تتكفل إنسانيا بالعيش الكريم للمواطن المصري المعتدى عليه هو وأسرته حتى يتعافى من إصابته ويباشر عمله من جديد، بعد واقعة الاعتداء التي تعرض لها".

‏واضافت: "مع رفضنا التام لتعرض أي كويتي أو وافد لأي نوع من أنواع الاعتداء، فإنني أسألك معالي الوزيرة: وفق أي قانون أو قرار أو لائحة يتم التكفل بمصاب وافد؟ وما نوع التكفل؟ وما حجمه وقيمته ومصدره؟ وعلى أي أساس يتم صرفه لحالة منظورة أمام القضاء في قضية لم يعرف حتى الآن من اعتدى فيها على الآخر في بداية الأمر؟".

وتابعت: "هل سبق أن تكفلت الدولة بحالات مشابهة؟ أم ان قرار هند الصبيح (الذي نفته بالسر وأطلقته بالعلن) يقتصر على مجاملة ضيفة من دولة شقيقة؟ وهل تكفلت الحكومة المصرية بالمعاملة الكريمة للمواطن الكويتي المعتدى عليه في شرم الشيخ، والذي تم تصويره والتشهير به في كل أنحاء الوطن العربي؟".

‏وتساءلت: "هل كلفت الوزيرة الصبيح نفسها زيارة المعتدى عليه في شرم الشيخ والاطمئنان على حالته، ومطالبة الحكومة المصرية بإيقاع أشد أنواع العقاب على موظفي الدولة الرسميين الذين اعتدوا عليه بالكود؟"، مضيفة: "لقد ‏احترمنا ان عندهم قانونا، وسفيرنا يتابع تنفيذه بحق من تعدى على ولدنا".

‏وقالت الهاشم: "هل كلفت هند الصبيح نفسها السفر لبحث ملف المواطنة الكويتية المقتولة وبنتها في بئر؟ وهل صرحت بالتهديد والوعيد انتصارا للكويتيين المظلومين في بلاد الغربة؟".

‏‏ووجهت رسالة إلى الكويتيين والحكومة قائلة: "هذا الملف لن يتم السكوت عنه، ولن أقبل أن يعامل الوافد بطريقة تميزه عن المواطن الكويتي في إطار القانون، المادة كبيرة والسلسلة طويلة، واذا كنتم في التشكيل مشغولين فاعلموا أن صحيفة الاستجواب لن تأخذ معي يومين، فكرامة الكويتيين فوق كل اعتبار".‏

back to top