برشلونة يعود إلى سكة الانتصارات

نشر في 12-12-2017
آخر تحديث 12-12-2017 | 00:03
ليونيل ميسي نجم برشلونة يحتفل بهدفه في مرمى فياريال
ليونيل ميسي نجم برشلونة يحتفل بهدفه في مرمى فياريال
في المرحلة الـ15 من الدوري الإسباني، عاد برشلونة إلى سكة الانتصارات، بفوزه على مضيفه فياريال 2-صفر. واستعاد أتلتيكو مدريد المركز الثالث، بفوزه الثمين على مضيفه ريال بيتيس 1-صفر.
عاد برشلونة إلى سكة الانتصارات، بفوزه على مضيفه فياريال 2-صفر، واستعاد أتلتيكو مدريد المركز الثالث من جاره ريال مدريد، حامل اللقب، بفوزه الثمين على مضيفه ريال بيتيس 1-صفر، أمس الأول، في المرحلة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب "لا سيراميكا" في فياريال، انتظر برشلونة الشوط الثاني، وتحديدا النقص العددي في صفوف مضيفه فياريال، عقب طرد مهاجمه دانيال رابا، لحسم نتيجة المباراة بهدفين لنجميه الأوروغوياني لويس سواريز (72) وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي (83).

وهو الفوز الثاني عشر لبرشلونة هذا الموسم، والأول بعد تعادلين مخيبين أمام فالنسيا وسلتا فيغو، والسادس له خارج القواعد، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 39 نقطة، معيدا الفارق إلى 5 نقاط بينه وبين فالنسيا، وإلى 6 نقاط بينه وبينه أتلتيكو مدريد، وإلى 8 نقاط بينه وبين غريمه التقليدي ريال مدريد، حامل اللقب، قبل مرحلة واحدة على الكلاسيكو.

ويستضيف برشلونة ديبورتيفو لا كورونيا في المرحلة المقبل، قبل أن يحل ضيفا على النادي الملكي في سانتياغو برنابيو بالمرحلة الـ 17.

وعانى برشلونة كثيرا أمام فياريال، خصوصا في الشوط الأول، حيث لم يهدد مرمى أصحاب الأرض سوى مرة واحدة، برأسية لمدافعه جيرار بيكيه، ردَّتها العارضة (4).

وتصدى حارس مرمى برشلونة الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيغن لكرة قوية للإيطالي روبرتو سوريانو على دفعتين (16).

وانبرى ميسي لركلة حرة مباشرة تصدى لها سيرخيو اسينخو بصعوبة على دفعتين (22)، ثم جرَّب ميسي حظه بتسديدة يسارية من خارج المنطقة مرَّت بجوار القائم الأيمن (37).

وكاد ميسي يفعلها، إثر تمريرة على طبق من ذهب من غوردي ألبا، سددها زاحفة من داخل المنطقة مرَّت بجوار القائم الأيسر (59).

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد مهاجم فياريال دانيال رابا، إثر تدخل قوي بحق سيرغيو بوسكيتس (60).

وحرم القائم الأيسر سواريز من افتتاح التسجيل برده كرته من مسافة قريبة، إثر تمريرة من ألبا (67)، ثم تسديدة أخرى لميسي من داخل المنطقة بجوار القائم الأيمن (70).

ونجح سواريز في افتتاح التسجيل، بعد لعبة مشتركة مع باكو الكاسير، الذي هيأ له الكرة داخل المنطقة، فراوغ الحارس اسينخيو، وتابعها داخل المرمى الخالي (72). وكاد تريكيروس يدرك التعادل بتسديدة قوية بعيدة أبعدها تير شتيغن بصعوبة (75).

وعزز ميسي بالهدف الثاني، عقب انفراد بالحارس اسينخو (83).

وهو الهدف الرابع عشر في الدوري، فعزز موقعه بصدارة لائحة الهدافين.

وفي الثانية، على ملعب بينيتو فيارمارين في اشبيلية، يعود الفضل في فوز أتلتيكو مدريد إلى لاعب وسطه الدولي ساوول نيغويز، الذي سجل الهدف الوحيد (29).

وهو الفوز التاسع لأتلتيكو مدريد هذا الموسم، مقابل 6 تعادلات، ودون خسارة، فرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين أمام جاره ريال مدريد الذي كان اشبيلية بخماسية نظيفة السبت.

يُذكر أن أتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد إلى جانب برشلونة لم يذق طعم الخسارة حتى الآن في الدوري.

وضمد أتلتيكو مدريد جراح خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث سيكمل مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، والتي سُحبت قرعتها أمس.

وخاض أتلتيكو المباراة في غياب هدافه الدولي الفرنسي أنطون غريزمان، للإصابة.

في المقابل، واصل ريال بيتيس نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة، بعد انطلاقته الرائعة، ومُني بخسارته الرابعة في مبارياته الست الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

وتراجع ريال بيتيس إلى المركز الحادي عشر، بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة.

واستعاد أتلتيك بلباو نغمة الانتصارات، بفوزه الثمين على مضيفه ليفانتي 2-1.

وفي مباراة ثالثة، عاد ملقة من إقليم الباسك بفوزه الأول خارج قواعده هذا الموسم، وجاء على حساب ريال سوسييداد 2-صفر.

back to top