«كوكو» يتصدر إيرادات السينما في أميركا محققاً عائدات 18.3 مليون دولار

نشر في 12-12-2017
آخر تحديث 12-12-2017 | 00:00
لقطة من فيلم «كوكو»
لقطة من فيلم «كوكو»
واصل فيلم الرسوم المتحركة (كوكو) تصدر إيرادات السينما في أميركا الشمالية، للأسبوع الثالث على التوالي، وحصد 18.3 مليون دولار، بعد عرضه في 3748 دار عرض.

فيلم "كوكو" يتناول حكاية ولد في الثانية عشرة يُدعى ميجول لديه شغف كبير بالموسيقى، تربى في قرية صاخبة وحيوية بالمكسيك، وسط عائلة تعمل في صناعة الأحذية، والوحيدة بالقرية التي تمنع جميع أنواع الموسيقى، ولأجيال متعاقبة كرهت عائلة ميجول الموسيقى، واعتبرتها لعنة عليهم، لأنه من فترة بعيدة ترك جد العائلة "ميجول" زوجته إميلدا، لشغفه بالموسيقى وتأديتها.

وحافظ فيلم الحركة والمغامرات (جاستيس ليغ) على المركز الثاني هذا الأسبوع، بإيرادات 9.6 ملايين دولار في 3508 دور عرض. والفيلم يبدأ من حيث انتهى فيلم "باتمان فيرساس سوبرمان: دون أوف جاستيس" العام الماضي، أي وفاة سوبرمان، إذ ينضم باتمان إلى ووندر وومان وأبطال خارقين آخرين، مثل: أكوامان وفلاش، لمحاربة الشرير ستيبنوولف. الفيلم من بطولة بن أفليك وهنري كافيل وغال غادوت وجاسون موموا، وإخراج زاك سنايدر.

وواصل الفيلم الدرامي (ووندر) نجاحه، وجاء في المركز الثالث، محققا إيرادات 8.5 ملايين دولار في 3519 دار عرض. إذ يروي معاناة طفل مصاب بتشوه خلقي في وجهه خلال دخوله المدرسة. والفيلم من بطولة جوليا روبرتس وجاكوب تريمبلاي، وإخراج ستيفن تشبوسكي.

وجاء في المركز الرابع فيلم الدراما الكوميدية (ديزاستر آرتست)، الذي حقق 6.4 ملايين دولار في 840 دار عرض. والعمل من بطولة ديف فرانكو وأليسون بري وآري جراينور، وإخراج جيمس فرانكو، وهو يتناول كواليس وأبعاد فيلم الدراما الرومانسية (الغرفة) "The Room"، المشهور بأنه أسوأ فيلم في التاريخ، والذي لاقى انتقادات لاذعة وفشلاً ذريعاً بعد عرضه في عام 2003.

وتراجع فيلم الحركة والمغامرات (ثور: راغناروك) من المركز الرابع إلى الخامس، بإيرادات 6.3 ملايين دولار في 3047 دار عرض. وهو الثالث ضمن سلسلة مغامرات إله البرق والرعد في الميثولوجيا الاسكندينافية، من بطولة كريس هيمسوورث ومارك رافالو وكيت بلانشيت، وإخراج تايكا وايتيتي.

back to top