الجزيرة يضرب موعداً مع الريال في مونديال الأندية

نشر في 11-12-2017
آخر تحديث 11-12-2017 | 00:04
فرحة لاعبي الجزيرة بهدف المباراة
فرحة لاعبي الجزيرة بهدف المباراة
تأهل الجزيرة الاماراتي المضيف للدور نصف النهائي من مسابقة كأس العالم في كرة القدم للأندية، بفوزه، امس الأول، في ابوظبي على اورارو ريد دايموندز الياباني 1-صفر في ربع النهائي.

وسجل علي مبخوت الهدف في الدقيقة 52.

ويلعب الجزيرة في نصف النهائي الاربعاء المقبل مع ريال مدريد الاسباني، بطل دوري ابطال اوروبا.

وكان باتشوكا المكسيكي، بطل الكونكاكاف، اول المتأهلين لدور الاربعة، حيث سيواجه غريميو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية، على حساب الوداد البيضاوي المغربي بطل افريقيا بفوزه عليه 1-صفر بعد التمديد.

ويلتقي الوداد الثلاثاء مع اوراوا، بطل آسيا، في مباراة تحديد المركز الخامس.

على ملعب هزاع بن زايد، قدم مبخوت وزملاؤه مباراة جميلة وقوية، وقادوا الجزيرة الى دور الاربعة لمواجهة الفريق الملكي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توج الخميس بالكرة الذهبية الخامسة التي تمنح سنويا لأفضل لاعب في العالم.

وافتتح صاحب الارض التسجيل من احدى المرتدات بعد كرة رائعة من البرازيلي رومارينيو دا سيلفا الى مبخوت ضرب بها الدفاع الياباني، ثم انفرد وسدد كرة من بين قدمي نيشيكاوا (52).

وكان الجزيرة تخطى أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانيا في الدور الاول بالنتيجة ذاتها.

هنأ الهولندي تين كات مدرب الجزيرة لاعبيه بالفوز، قائلا: "قدمنا كرة قدم جيدة، وكنت افضل ان نكون احسن من ذلك، لكننا حققنا النتيجة التي كنا نسعى اليها".

وأضاف: "كنت سعيدا جدا، نحن نصنع التاريخ، ما حدث امر لا يصدق، فخر كبير ان نوجد في هذا المحفل، وقد استحققنا الوصول الى نصف النهائي، لاننا لعبنا جيدا وقدمنا كرة قدم جيدة".

back to top