مهمة صعبة للملكي أمام إشبيلية

نشر في 09-12-2017
آخر تحديث 09-12-2017 | 00:00
بنزيمة وكاسيميرو نجما ريال مدريد
بنزيمة وكاسيميرو نجما ريال مدريد
يتطلع فريق ريال مدريد إلى تحقيق الفوز على إشبيلية، عندما يستضيفه اليوم في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
تشهد المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم مواجهة قوية جدا لريال مدريد الرابع وحامل اللقب أمام اشبيلية.

ويريد ريال مدريد العودة الى سكة الانتصارات بعد تعادله مع اتلتيك بلباو سلبا في المرحلة الماضية.

ولم يستفد ريال مدريد حامل اللقب وبطل أوروبا، من تعادل برشلونة الاخير، وأهدر نقطتين أمام بلباو في مباراة طرد فيها قلب دفاعه سيرخيو راموس.

واستعد الفريق الملكي لهذه المباراة بفوز معنوي على بوروسيا دورتموند الالماني 3-2، بعد ان ضمن تأهله لثمن نهائي دوري الابطال.

وأقر مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بأن الاصابات ستجبره على تغييرات جوهرية في الدفاع بعد اصابة الفرنسي رافايل فاران.

وعرج الفرنسي من قدمه اليسرى الاربعاء الماضي، وفريقه في امس الحاجة اليه، اذ يسافر بعد مواجهة اشبيلية الى ابوظبي للمشاركة في كأس العالم للاندية بصفته ممثلا عن قارة أوروبا. وستتركز الانظار بعد ذلك على مواجهته الشهيرة ضد برشلونة في الكلاسيكو على أرضه في 23 ديسمبر.

ناتشو المدافع الوحيد

وفي ظل إيقاف راموس وداني كارباخال ولاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو وخيسوس باييخو، يملك زيدان مدافعا وحيدا هو ناتشو ليبدأ به مباراة اشبيلية المتأهل ايضا لثمن نهائي دوري الابطال، برغم تعادله مع مضيفه ماريبور السلوفيني 1-1 الاربعاء الماضي.

وقال زيدان: "لقد تعرض رافا لبعض الضرر، لكننا سننتظر الى الغد عندما نجري الصور الطبية. لن يكون هنا السبت بالتأكيد، يجب أن نجد حلولا".

وتابع "أشعر مع اللاعبين المصابين، اليوم لدينا رافا، لكن لهذا السبب لدينا تشكيلة".

ولم يستبعد زيدان امكانية تدعيم تشكيلته في فترة الانتقالات الشتوية، في ظل الاصابات "لدينا امكانية (التوقيع) بدءا من 1 يناير، وسنرى ماذا سيحصل في غضون 30 يوما".

ويعول ريال على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اصبح اول لاعب يسجل في المباريات الست في دوري ابطال اوروبا، وذلك بعد تتويجه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته الزاخرة.

ويريد رونالدو تحسين رصيده في الدوري هذا الموسم، حيث سجل هدفين فقط في 10 مباريات "اردنا انهاء دور المجموعات بفوز، سجلت هدفا رائعا وحققت الرقم القياسي، لذا انا سعيد جدا".

وسيكون ريال الذي حل ثانيا في مجموعته وراء توتنهام الانكليزي، أمام خطر مواجهة أمثال باريس سان جرمان الفرنسي أو مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول الانكليزيين في قرعة ثمن النهائي التي ستسحب بعد غد.

من جانب آخر، سيكون بمقدور فالنسيا اليوم تقليص الفارق الى نقطتين مع برشلونة، عندما يستقبل سلتا فيغو، بعد اسبوع من خسارته الاولى في الدوري.

back to top