صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3624

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المحاسبة» يعقد جلسة مع «التدقيق» اليابانية

العبدالغفور: لتعزيز التعاون مع الأجهزة الرقابية الرائدة

  • 08-12-2017

يستضيف ديوان المحاسبة، الأمين العام بهيئة التدقيق اليابانية كاتسورا ساكورادا خلال الفترة من 9– 10 الجاري، بهدف تبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين الطرفين، في إطار عقد ندوة الأسوساي حول موضوع «تطوير وتجديد عمليات التدقيق– التدقيق على مدى الجاهزية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة».

وقال مدير إدارة الرقابة المسبقة للشؤون الاقتصادية خالد العبدالغفور، إن «الأمين العام بهيئة التدقيق اليابانية سيناقش، في جلسة مباحثات رسمية مع ديوان المحاسبة، مقترح خطة العمل المقرر تنفيذها بين الطرفين خلال السنوات القادمة».

وأوضح العبدالغفور أن خطة العمل تتضمن زيارة ميدانية لليابان من قبل وفد من «المحاسبة»، للاطلاع على موضوع التدريب المهني والتعليم المستمر، وتتضمن استضافة خبراء من اليابان للاطلاع على تجربة الديوان في التدقيق على الأداء.

وأضاف أن خطة العمل المشتركة تحتوي على التعاون بين الطرفين فيما يسمى بالرقابة المشتركة حول موضوع مشترك بينهم وهو «التدقيق البيئي»، إضافة إلى حلقة نقاشية عن موضوع التدقيق على تكنولوجيا المعلومات.

وتابع: «ديوان المحاسبة يهدف من خلال التعاون مع الأجهزة العليا الرائدة في مجال الرقابة إلى الاطلاع على الاتجاهات الحديثة في عدد من المواضيع الرقابية، وأحدث النظم والمعايير في تلك الأجهزة، بغرض إكساب موظفي الديوان الخبرة الكافية في أعمالهم الرقابية».

تعزيز التعاون مع الأجهزة الرقابية الرائدة ... العبدالغفور