الجزيرة يتخطى أوكلاند ويبلغ ربع نهائي مونديال الأندية

نشر في 08-12-2017
آخر تحديث 08-12-2017 | 00:00
فرحة لاعبي نادي الجزيرة بعد إحراز الهدف
فرحة لاعبي نادي الجزيرة بعد إحراز الهدف
صعد الجزيرة الإماراتي إلى الدور الثاني لكأس العالم للأندية المقامة حالياً بالإمارات، بفوزه 1-صفر على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول للمسابقة.
بلغ الجزيرة بطل الدوري الإماراتي الدور ربع النهائي لكأس العالم للاندية في كرة القدم، التي تستضيفها بلاده بفوزه على اوكلاند النيوزيلندي بطل اوقيانوسيا 1-صفر الأربعاء على ملعب هزاع بن زايد في العين في الدور الأول.

وسجل البرازيلي رومارينيو (روماريو ريكاردو دا سيلفا) هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38 من تسديدة قوية من خارج المنطقة.

وضرب الجزيرة موعداً في ربع النهائي مع اوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا السبت المقبل، على ان يلتقي الفائز مع ريال مدريد الإسباني بطل اوروبا، الذي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في نصف النهائي في 13 ديسمبر الحالي.

ويلعب السبت أيضاً، ضمن الدور ربع النهائي، الوداد البيضاوي المغربي بطل افريقيا مع باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وسار الجزيرة على خطى مواطنه الوحدة الذي كان تأهل لربع النهائي في نسخة 2010 التي استضافتها أبوظبي ايضا بفوزه على هيكاري يونايتد من جزيرة بابوا غينيا الجديدة 3-صفر.

أما اوكلاند سيتي ففشل للنسخة السابعة، والثالثة على التوالي في تخطي المباراة الأولى، علما بأنه صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات في البطولة برصيد تسع مرات.

وكان أوكلاند تجاوز المباراة الافتتاحية مرتين من اصل تسع مباريات، الأولى في 2009 على حساب الأهلي الإماراتي صفر-2، والثانية في 2014 بتخطيه المغرب التطواني المغربي بركلات الترجيح 4-3 (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر).

وكان أوكلاند هو الطرف الأفضل واقترب اكثر من مرة من افتتاح التسجيل، لكنه وجد تألقا لافتا من حارس مرمى الجزيرة علي خصيف، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة.

وشهدت الدقيقة 12 صنع اوكلاند للخطر الأول بعدما تسلم ريان دي فرييس كرة من ايمليانو تادي سددها خادعة ابعدها محمد عايض برأسه قبل ان تخترق شباك خصيف.

وسدد كالوم ماكوات كرة ثانية خطرة للفريق النيوزيلندي امسكها خصيف ببراعة (30)، قبل ان يسجل الجزيرة هدف الافتتاح بعكس مجريات اللقاء، اثر محاولة من علي مبخوت للدخول الى منطقة اوكلاند، ليبعد الكابتن انخل بيرلانجا كرته وصلت الى رومارينيو الذي سددها ارضية زاحفة في شباك حارس المرمى اينوت زوبيكاراي (37).

وخرج خصيف في توقيت رائع وابعد الكرة من امام دي فرييس قبل ان ينفرد (46)، ثم تألق الحارس الدولي الإماراتي في صد تسديدة كاميرون هوويسون الزاحفة (50).

back to top