صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3624

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحربي: تسهيل سفر المرضى الكويتيين إلى الولايات الأميركية عبر لندن بدلاً من شانون

أعلن وزير الصحة د. جمال الحربي عن توجيه إدارة العلاج بالخارج لضرورة التواصل والتنسيق مع شركة الخطوط الجوية الكويتية للبدء بتحويل مسار رحلات المرضى الكويتيين المتجهة من الكويت إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر مطار «هيثرو» في لندن بدلاً من مطار «شانون» في ايرلندا ومن ثم متابعة رحلتهم مباشرة إلى مكان علاجهم في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك تفادياً لعملية الوقوف وتفتيش المرضى التي كانت تحصل معهم في مطار «شانون»، على أن يتم التعاقد مع شركات طيران أخرى تتولى عملية نقل المرضى من مطار لندن إلى مكان علاجهم و ذلك تفادياً لصعوبات عملية الهبوط في مطار نيويورك ومن ثم تغيير المطار لاستخدام شركات الطيران الداخلي لايصالهم إلى مكان علاجهم.

وأضاف الحربي أن هذا جاء بناءً على توجيهاتنا، بالإضافة إلى الموافقة الكريمة من هند الصبيح وزيرة الشؤون الاجتماعية وتعاون وجهود الخطوط الجوية الكويتية.

وذكر الحربي أن رئيس المكتب الصحي في واشنطن د. علي العنزي تقدم باقتراح لتنظيم مسار رحلة المرضى الكويتيين لتتناسب مع وضعهم الصحي وللارتقاء بعمل المكتب الصحي لمواجهة الصعوبات والتحديات التي يواجهها المرضى في الفترة الأخيرة خلال رحلة سفرهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية وخلال رحلة العودة إلى الكويت.