صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3624

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأمير: الحق رجع لأهله

• «لا خلاف بين الكويت والفيفا وهناك من يريد تدمير الشباب»
• إنفانتينو: سعيد برفع الإيقاف الرياضي... والكويت والمنطقة بحاجة إلى الأخبار السّارة

  • 07-12-2017

بينما فتح قرار مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفع الإيقاف الكروي بعد سنتين من تفعيله، صفحة جديدة مع الرياضة الكويتية لتعود الفانلة الزرقاء والأندية المحلية إلى المحافل الإقليمية والدولية، اعتبر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أن هذا القرار يمثل «عودة الحق لأهله».

وأكد سموه، خلال استقباله رئيس الـ«فيفا» جياني إنفانتينو، في قصر بيان أمس وبثه تلفزيون الكويت، أنه لا يوجد خلاف بين الكويت والاتحاد الدولي، موضحاً أن هناك من يريد خلق الأخطاء وتدمير الشباب عصب المجتمع.

ووجه سموه الشكر باسم الكويت لرئيس الاتحاد على الدور الذي لعبه، متمنياً أن يكون هذا الإيقاف الأخير.

وخلال اللقاء، قال إنفانتينو: «أنت يا صاحب السمو متميز جداً، ليس فقط في الكويت والمنطقة، بل بالعالم كله»، معرباً عن سعادته «كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم أن أبلغ سموك خبراً ساراً أعتقد أن الكويت محتاجة إليه، وكذلك المنطقة، والعالم كله يحتاج إلى أخبار سعيدة، وأعلم أنك مشجع قوي لكرة القدم، وقائد حكيم».

بدوره، قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم موجهاً حديثه لسموه: «لولا دعمك وتوجهاتك وإصرارك على أن نعود نلعب بكرامتنا دون أي مساس بسيادة البلد ودون أي مساس بدستورنا لما حدث ما يحدث الآن». وخلال استقباله رئيس الـ«فيفا» والوفد المرافق له، أشار رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك إلى توجيهات سمو أمير البلاد، ودعمه غير المحدود في رفع الإيقاف الرياضي»، مؤكداً إيمانه بقدرة أبناء الوطن على المنافسة وإعادة أمجاد الرياضة الكويتية في مختلف البطولات.

من جهته، استذكر وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان دور القيادة السياسية العليا بالدعم والمساندة طوال فترة المساعي التي تكللت أخيراً بهذا الإنجاز الوطني.