الغانم والمبارك: توجيهات الأمير ودعمه رفعا الإيقاف

نشر في 07-12-2017
آخر تحديث 07-12-2017 | 00:00
استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، في قصر بيان أمس، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

دعم لا محدود

وأشار سموه إلى توجيهات سمو أمير البلاد ودعمه اللا محدود لرفع الإيقاف الرياضي، مشددا على «ضرورة تعزيز هذا الإنجاز الرياضي بإنجازات ثقافية وعلمية واقتصادية برعاية وتنفيذ العقول الشابة المخلصة تحقيقا لنهضة بلدنا الحبيب».

وأكد أن قرار رفع الإيقاف الرياضي عن كرة القدم الكويتية يعد تتويجا للجهود التي بذلتها الحكومة بالتعاون مع كل من ساهم في إنجاز هذه الخطوة، وخاصة رئيس وأعضاء السلطة التشريعية، معربا عن سعادته بعودة منتخب الكويت الوطني وكل الأندية الرياضية للبطولات الدولية. وهنأ الشعب الكويتي والشباب بشكل خاص بعد هذا القرار، مؤكدا ايمانه بقدرة أبناء الوطن على المنافسة وإعادة أمجاد الرياضة الكويتية في مختلف البطولات.

جهود كبيرة

وقال سموه إن هذه الجهود الكبيرة التي تكللت برفع الإيقاف جاءت بعد إقرار مجلس الأمة الأحد الماضي مشروع القانون بشأن الرياضة بتوافق حكومي نيابي، انسجاما مع القوانين الدولية، ومن بينها النظام الداخلي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مؤكدا أن القرار سينعكس إيجابا على أداء الشباب الرياضيين الكويتيين في القريب العاجل.

حضر المقابلة رئيسة ديوان رئيس مجلس الوزراء الشيخة اعتماد خالد الأحمد، ونائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح.

back to top