صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3624

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ضبط المتهمين بالاعتداء على الوافد المصري بالشويخ

نقل المصاب إلى العناية المركزة... وحالته الصحية تتحسن

ضبط رجال الأمن أمس المتهمين في حادث الاعتداء على الوافد المصري بالشويخ، بعد انتشار فيديو الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

شهدث منطقة الشويخ الصناعية، مساء أمس الأول، حادثة اعتداء وحشية من مواطن على وافد مصري يعمل بإحدى الشركات المتخصصة في بيع قطع الغيار، ووثقت كاميرات المراقبة بالمحل الواقعة بالكامل، التي أصيب خلالها المصري بإصابات بالغة أدخل على اثرها العناية المركزة في مستشفى الصباح.

وانتشر مقطع فيديو للاعتداء على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى موجة من الغضب، وتدخل السفارة المصرية في البلاد، وإصدارها أكثر من بيان حول الواقعة.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، تعقيباً على المقطع، الذي تم تداوله على مواقع التواصل، ويتضمن تعرض المصري للضرب على يد قائد مركبة، إن "مواطناً يمتلك شركة خاصة تقدم لمخفر الشويخ الصناعية، مساء امس الأول، للإبلاغ عن تعرض موظف بشركته للضرب من قبل صاحب مركبة، وبعدها تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً برجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط صاحب المركبة وهو مواطن".

وأضافت الإدارة أنه بالتحقيق مع المواطن ادعى أن الذي اعتدى على الوافد صديقه وهو مواطن، فتم حجز مالك المركبة، وأحيل المصري إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات بعد تعرضه لإصابات بليغة، وقد خرج الوافد من العناية في وقت لاحق، بعد تحسن حالته، ومازال تحت العلاج بالمستشفى.

وأوضحت الإدارة أنه تم تسجيل قضية رقم 481/2017 جنح الشويخ الصناعية، وإحالتها إلى التحقيق.

من جانبه، قال مصدر أمني مطلع لـ"الجريدة"، إن "رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية داهموا أكثر من موقع يعتقد أن منفذ الاعتداء يختبئ فيه، لافتا إلى أن المباحثيين جمعوا كل التحريات عن المتهم، إذ تبين انه متعاط مواد مخدرة، ومسجل بحقه أكثر من قضية متعلقة بالمخدرات.

وأضاف المصدر أن صديق المتهم، الذي كان معه بالسيارة اعترف لرجال المباحث أن الجاني كان بحالة تعاطي "الشبو" المخدرة لحظة اعتدائه على الموظف المصري، مشيراً إلى أن صديق المتهم أبلغ المباحثيين أنه لا يعرف سبب الخلاف بين المتهم والوافد، نظراً لوجوده داخل السيارة، ثم نزل منها لفض الاشتباك.

وأوضح أن رجال المباحث استمعوا لإفادة الوافد المصاب، الذي أكد أنه لا يعرف المعتدي من قبل، ولا يعرف السبب الذي دعاه إلى ضربه بهذه الطريقة، مشيراً إلى أن المصاب أفاد أيضاً بأن الجاني طلب منه انزال دراجته النارية أمام المحل، فرفض وانهال عليه بالضرب، قبل أن يغادر الموقع، وتركه ساقطاً على الأرض مغمى عليه.

وكشف المصدر أن الأجهزة الأمنية تعاملت منذ ساعة البلاغ الأولى عن الحادث بكل حزم، وكثفت التحريات وتمكنت من ضبط قائد المركبة، وعممت بيانات الشخص المعتدي.

وأصدرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية بيانا مساء أمس، أعلنت فيه أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية تمكنت من ضبط المواطن مرتكب الواقعة في مسكنه بمنطقة سلوى، وتم اقتياده إلى مكتب مباحث الشويخ الصناعية.

وأضافت الإدارة أنه بالتحقيق معه أدلى باعترافاته بشأن الواقعة، وجار عمل اللازم، تمهيدا لإحالته إلى جهة الاختصاص.

الهارب كان متعاطياً مادة الشبو لحظة ارتكابه للواقعة والمجني عليه لا يعرف السبب