الأمير: نشكر رئيس «فيفا» على دوره في دعم الرياضة الكويتية

إنفانتينو: سموه قائد حكيم ومشجع قوي لكرة القدم

نشر في 06-12-2017
آخر تحديث 06-12-2017 | 15:27
استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان صباح أمس، بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جياني إنفانتينو والوفد المرافق بمناسبة زيارته للبلاد.

وقد شكر سموه رئيس الاتحاد على الدور، الذي قام به في دعم الرياضة الكويتية، مؤكداً سموه أهمية رعاية الشباب من قبل كل مؤسسات الدولة وتسخير كل الإمكانيات للاهتمام بالطاقات الشبابية من أجل رفع راية الكويت في شتى المحافل.

حضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان ورئيس لجنة الأولويات البرلمانية النائب أحمد الفضل.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» جياني إنفانتينو خلال اللقاء: شرف كبير جداً أن أكون موجوداً مع صاحب السمو لكي ألتقي مع سموكم... أنت يا صاحب السمو متميز جداً ليس فقط في الكويت والمنطقة بل في العالم كله، وأنا كرئيس للاتحاد العالمي لكرة القدم «فيفا» سعيد جداً هذا اليوم أن أبلغ صاحب السمو خبراً سعيداً أعتقد أن الكويت بحاجة إلى هذا الخبر السعيد.. والمنطقة أيضاً تحتاج إلى أخبار سعيدة، وكذلك العالم يحتاج إلى أخبار سعيدة.. شكراً جزيلاً لكل العمل الذي قامت به مجموعة من عندنا ومجموعات من الكويت... وكما يوجد فريق كرة قدم نحن نعمل كفريق واحد اليوم... وبودي أن أكرر وأؤكد لصاحب السمو أن مجلس «فيفا» قرر بالإجماع في اجتماعه رفع الإيقاف عن الكويت منذ الآن».

وأضاف إنفانتينو»... وعملنا أشياء كثيرة جداً لكن هذه البداية لمرحلة جديدة... شكراً لحكمتكم يا صاحب السمو... أنا أعلم أنك مشجع قوي لكرة القدم وقائد حكيم... وأنت أعطيت عيالك كلهم الروحية ويمشون الآن بالاتجاه الصحيح... أنا فخور جداً وسعيد بأن الكويت عادت إلى عائلة «فيفا» لنعمل معاً لمستقبل أفضل للكويت... شكراً جزيلاً من القلب».

وتابع «يا صاحب السمو رحابة صدركم وعظمتكم مشهود لها وشاهدناها اليوم في هذه العملية... وقدمتم لبلدكم بالماضي والحاضر الكثير ومازلتم تقدمون ولاسيما للشباب في بلدكم وخصوصاً الذين يعشقون كرة القدم الكويتية والدولية... والآن يجب علينا أن نتطلع إلى المستقبل، يجب أن يكون هدفنا المستقبل ويجب أن نشد يد بعضنا بعضاً ويجب أن نعمل معاً لمستقبل كرة القدم».

وقال إنفانتينو «قرار رفع الإيقاف أقدمه هدية تذكارية من رئيس «فيفا» إلى حضرة صاحب السمو مع كامل الاحترام والتقدير والعرفان لسموه في هذا اليوم 6 ديسمبر هذا اليوم المهم الذي شهد رفع الإيقاف... نحن سنعانق بعضاً نعانق الكويت مرة أخرى في «فيفا»... هذا هو كأس العالم ينبهر اليوم وهو يوم مشرق للكويت».

من جانبه، قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: «إذا تسمح لي طويل العمر نيابة عني وعن الجميع أن أتقدم لسموك بالدرجة الأولى بالتفضل بعد الله سبحانه وتعالى لسموك بدعمك وإصرارك على أن يتحرر الشباب من الظلم الجائر، اللي وقع عليهم وأن نرجع نلعب بكرامتنا.. فلولا دعمك ولولا توجهاتك وإصرارك على أن نعود نلعب بكرامتنا دون أي مساس بسيادة البلد دون أي مساس بدستورنا لما حدث ما يحدث الآن... لك كل الشكر والتقدير يا طويل العمر وللأخ جياني إانفانتينو رئيس الاتحاد الدولي أيضاً، كل الشكر على الدعم الحقيقي والنظر لموضوع الكويت بإنصاف.. وبعد الله مشكور يا طويل العمر وجزاك الله خيراً».

back to top