كاديلاك XT5 2018... القيادة بنكهة شبابية

مجهزة بمحرك 6 سلندرات بقوة 310 أحصنة وناقل حركة 8 سرعات

نشر في 19-11-2017
آخر تحديث 19-11-2017 | 00:03
بنكهة شبابية، خرجت كاديلاك XT5 الجديدة لعام 2018 بقيادة سامية وعصرية مليئة بالتحديات الديناميكية، مزجت فخامة الأسطورة الأميركية وجمال المظهر، الذي سرعان ما يخطف العيون بروح مطعمة بالسرعة والأداء والتفاصيل، "الجريدة" تسلط عليها الضوء، من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، بدعوة كريمة من شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، الوكيل الحصري لسيارات كاديلاك في البلاد، للحديث عن مواصفاتها الحديثة لتضعها بين أيديكم في سطور.
ترتقي شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، الوكيل الحصري لسيارات كاديلاك في الكويت، من جديد بمعايير الفخامة التي تقدمها لنخبة العملاء، وهو ما يظهر في كاديلاك XT5 لعام 2018 الآن في الكويت، والتي تم تصميمها وهندستها لتمنح قائدها مزيدا من الراحة والفخامة بمزيد من التطبيقات التكنولوجية للترفيه والأمان.

وبهذا الارتقاء الفريد في الرفاهية، تعزز كاديلاك مكانتها وحضورها مع هذه الأيقونة الخاصة XT5، لتجمع بين الإبداع في الشكل، والتكامل في الفخامة، إضافة إلى ما حققته هذه السيارة من نقلة نوعية في هندستها مع وجود نظام جديد للشاسيه، يضيف لها ميزة الأداء المذهل والقيادة الآمنة والمشوقة.

محرك قوي

وعندما نتحدث عن القوة في كاديلاك، فلا يمكن المقارنة بسهولة مع منافساتها، فمحرك XT5 يطلق قوة سحب قصوى تبلغ ذروتها عند 310 أحصنة مع عزم يصل إلى 271 ليبرة/قدم. وهذا المحرك السداسي V6 يعمل بتقنية الصمامات الذكية المتغيرة التوقيت، بحيث تتجاوب حركتها مع رغبة السائق في الانطلاق أو التخفيف.

ويدور المحرك بزر التشغيل الذكي، الذي أضاف تقنية جديدة، وهي الإيقاف والتشغيل الأوتوماتيكي للمحرك في حالات التوقف الطويل بسبب الزحمة مثلا وذلك لتوفير الوقود. ويتكامل أداء المحرك مع ناقل حركة من 8 سرعات، وهو قياسي لجميع سيارات كاديلاك XT5 مع ذراع التحكم الالكترونية الأنيقة والصغيرة، وهو أول تقنية نقل حركة إلكترونية يتم تطبيقها في كاديلاك.

ويساعد هذا الناقل على تخفيف الضجيج والاهتزاز، كما يساهم في توفير مساحة أكبر للمقصورة، وخاصة الكونسول الوسطي بين مقعد السائق ومقعد المرافق الأمامي، حيث تمت إضافة مكان تخزين جديد في هذا المكان، كما أن نظام الكلاتش الثنائي أو المزدوج يساعد على قيادة السيارة دائما بالعجلات الأربع AWD لتعزيز الأداء والاستجابة الذكية لأحوال الطريق والمناخ.

تصميم مبتكر

استطاعت كاديلاك XT5، من خلال إبداعات مهندسيها ومصمميها، إنجاز سيارة أخف وزنا لتعزيز الأداء وتوفير الوقود على قائدها. ومما ساهم في تخفيف الوزن وزيادة القوة استخدام تقنية اللحام بالليزر، واستخدام صفائح الفولاذ القوية التي تم تصميمها بشكل هندسي محكم ليعزز أداء السيارة في حالات التصادم وفي الانطلاق على الطرقات.

وتعد كاديلاك XT5 بقوة وإبداع لتفتتح مرحلة جديدة من التصميم المبتكر والصناعة المتفوقة، بما يعكس ثقافة التصميم الهندسي والفني الخاصة والحصرية بكاديلاك، وخاصة عندما يتعلق الأمر بتعزيز مستويات الأداء ومتعة القيادة وزيادة فعالية المحرك مع تقليص كمية الوقود والتوفير في استهلاكها.

وتبرز جماليات السيارة في الخطوط الأنيقة التي تشكل حواف كل جزء من السيارة بدءا بغطاء المحرك ومرورا بالأبواب والشبك الأمامي والتصميم الخلفي للسيارة مع كل مصابيحها، أما المقصورة الداخلية فهي تعكس فلسفة كاديلاك التي تحرص على الخروج بلوحة غنية بالأناقة والعصرية والاحترافية الفائقة الدقة، إضافة لما توفره هذه السيارة من رحابة داخلية وراحة متكاملة تعززها الرفاهية بكل معانيها. وكجميع سيارات كاديلاك، تبدو واضحة الخياطة الأنيقة لتعكس الشغف الحقيقي بالفخامة بعيدا عن القوالب الجاهزة في غيرها من السيارات.

براءة اختراع

وتضم كاديلاك XT5 أحدث أنظمة كاديلاك التكنولوجية الخاصة بالتواصل الترفيهي والمعلوماتي وكذلك الخاصة بالسلامة. فالمرآة والكاميرا الخلفية تعمل بتقنية حازت براءة اختراع، وأصبحت الرائدة في صناعة السيارات، حيث إنها زادت رؤية السائق بمقدار 300 في المئة، حيث توفر شاشة عرض فيديوي تختلف عن طرق العرض السابقة التقليدية، إذ تقوم الكاميرا الخلفية بتصوير ما خلف السيارة بزاوية واسعة وتنقل الصور إلى عرض فيديوي على شاشة من الكريستال السائل.

وإضافة إلى هذا توفر السيارة ما يعرف بباقة التعريف والتوعية الخاصة بالسائق لتساعده في توقع الحوادث وربما تجنبها. وهذه الباقة تضم وظائف عديدة، منها فرملة أمامية وخلفية في السرعات المنخفضة، نظام الإنذار عند مغادرة حارة القيادة، نظام الإنذار لحركة المرور خلف السيارة، كشف النقطة العمياء في المرايا الجانبية، نظام تثبيت السرعة على الطرق السريعة ونظام المساعدة على ركن أو (صفط) السيارة.

أنظمة ترفيهية

ويعمل نظام CUE المعلوماتي والترفيهي بتحكم كامل وبنظام أكثر تطورا عن موديلاته السابقة، حيث يتميز هذا النظام الجديد بوجود معالج بيانات أقوى وأسرع وأدق. وتضم السيارة في مقصورتها الداخلية شاحنا لاسلكيا للموبايل، مع مدخل للطاقة في الكونسول الوسطي.

وكجميع سيارات كاديلاك، فإن XT5 توفر الاتصال بالإنترنت بسرعة 4G مع نقطة واي فاي ونظام Apple CarPlay ونظام Android Auto، لتضمن مزامنة أسرع وأفضل مع الهواتف النقالة الذكية.

وتوفر السيارة اختيارا لتقنية عكس لوحة العدادات على الزجاج الأمامي من الداخل، بحيث يستغني السائق عن النظر إلى لوحة العدادات، لأن صورتها ستكون على الزجاج الأمامي مما يتيح تركيزا أكبر في القيادة. وتعمل جميع أنوار السيارة سواء الداخلية أو الخارجية بتقنية LED مع رؤية خارجية بتقنية (عين الطائر) لمساحة أكثر اتساعا للرؤية والتحكم.

تجربة الجريدة. محرك اقتصادي وتفاصيل عائلية

بدعوة خاصة من شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، الوكيل الحصري لسيارات كاديلاك في الكويت، قامت "الجريدة" بتجربة XT5 الجديدة في شوارع البلاد، وأثبتت بكل جدارة أنها ذات ممشى مريح بالقيادة، ومزودة بمحرك اقتصادي جدا، بعد قيادتها ثلاثة أيام لمسافة تجاوزت 130 كيلومترا، ولم تستهلك سوى ربع خزان الوقود.

ويجدر الحديث عن داخلية كاديلاك الجديدة، بعد تزويدها بتفاصيل عائلية مميزة بمواصفات ومزايا عديدة ومليئة بالتفاصيل، تعكس شعورا مختلفا لقائد هذه المركبة الذكية، وتشمل شاشة لمس مطورة وبلوتوث وانظمة صوت بتقنيات عالية وغيرها من وسائل الترفيه.

ورغم الوصول بها الى سرعات عالية تجاوزت 120 كلم فقد لوحظ ثباتها الواضح على الطريق، فضلا عن انعزالها عن العالم الخارجي وإزعاج صوت الطريق الذي عادة ما يكون في بعض المركبات، الأمر الذي يعكس حرص الاميركية كاديلاك على تجهيزها بصورة تليق بها.

مزايا لراحة البال

انطلاقا من التزام شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده بتقديم أفضل تجربة قيادة وخدمة لعملاء سيارات كاديلاك، فقد عملت الشركة على تطوير العديد من المزايا التي تضمن لهؤلاء العملاء راحة البال والأمان والتوفير، فأطلقت لهذا الغرض برنامج الرعاية المميز الخاص الذي يسري فور شراء العميل سيارته الجديدة من كاديلاك.

ويتيح هذا البرنامج لعملاء كاديلاك الحصول على الخدمة والصيانة لمدة 4 سنوات أو 100.000 كم، مع كفالة 4 سنوات أو 100.000 كم، وخدمة المساعدة على الطريق على مدار الساعة في جميع أنحاء الشرق الاوسط مدة 4 سنوات (دون تحديد لعدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة)، إضافة لخدمة النقل والسيارة البديلة في حال توفرها.

back to top