«باولو فريزو» مزجت موسيقى الجاز بالروك آند رول

نشر في 19-11-2017
آخر تحديث 19-11-2017 | 00:07
فرقة باولو فريزو الإيطالية
فرقة باولو فريزو الإيطالية
ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الإيطالي، أقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بالتعاون مع السفارة الإيطالية، حفل موسيقى الجاز للفنان باولو فريزو وفرقته الرباعية، على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، وبحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة م. علي اليوحة، والسفير الإيطالي لدى الكويت جيوسيبي سكونياميليو. وشهد المسرح حضور حشد جماهيري غفير، حيث غص المكان بالمئات من عشاق الفن الإيطالي.

استهلت الفرقة حفلها بعزف مقطوعة لاقت تفاعلا وانسجاما كبيرين من جانب الجمهور، ثم شرع بعدها قائد الفرقة باولو فريزو في تقديم نفسه وفرقته للجمهور، ونوه إلى مسقط رأس كل عازف من العازفين الثلاثة، فمنهم من ينحدر من فينيسيا، وآخر من ميلانو.

وبين صخب موسيقى الجاز، ومتعة الروك آند رول، كانت البداية والحل والترحال مع باولو فريزو وفرقته، فالرجل ورفاقه الثلاثة يملكون بجدارة كل مقاليد هذا النوع من الموسيقى، والحضور الذين كانوا أغلبهم من الجالية الإيطالية والجاليات الأوروبية الأخرى، كانوا يدركون تماما قيمة ما يقدم لهم من الفرقة، وبالتالي كان تصفيقهم مضبوطا على ختمة اللحن، فكانت ليلة من قلب روما وحدود فينيسيا وميلانو قدمتها فرقة باولو فريزو باقتدار، وحققت المتعة في تقديم أشهر الألحان الإيطالية.

back to top