مؤتمر «الكويت وآفاق المستقبل» ينطلق في «الآداب» غداً

نشر في 18-11-2017
آخر تحديث 18-11-2017 | 18:55
No Image Caption
تعقد كلية الآداب في جامعة الكويت غداً المؤتمر العلمي المعنون "الكويت وآفاق المستقبل" بمشاركة أساتذة ومؤرخين وأدباء من الكويت ومصر والأردن وتركيا والإمارات وعمان وبولندا، وذلك تحت رعاية مدير الجامعة د. حسين الأنصاري، وسيتطرق المتحدثون خلاله إلى ماضي الكويت ومستقبلها الواعد، ويستمر حتى 22 الجاري.

وقالت عميدة الكلية د. سعاد عبدالوهاب، إن الأوراق العلمية ستتناول عدة أوجه عن ماضي الكويت وحاضرها. إذ سيتناول الباحث عامر التميمي دور التنمية الاجتماعية في بناء المجتمع المدني، فيما سيتناول د. عبدالله بن خميس الكندي في ورقته مبررات المطالبة بتجديد الخطاب الإعلامي في دول الخليج، وسيتناول التنمية المستدامة والتنمية البشرية في عدة مجالات.

وأضافت د. عبدالوهاب، أن د. مشاري الموسى سيعرض تجربة مكتب الاستشارات والتدريب بكلية الآداب، مع إبراز أهمية التدريب التطوعي للطلبة والتطرق للجوانب الإيجابية والسلبية، التي صحبت التجربة وأهم التطلعات المستقبلية لنشاط التدريب التطوعي في كلية الآداب كنموذج لمؤسسة تعليمية كويتية.

وذكرت أن د. فواز العجمي سيتناول تطور الخطاب الإعلامي الكويتي والعوامل المؤثرة فيه سياسياً وإعلامياً والطرق المناسبة للحصول على خطاب إعلامي متزن ومؤثر.

وبينت أن د. سوزان القليني ستتطرق إلى أشكال الاتصال بعد ظهور الأقمار الصناعية، كما سترصد واقع تكنولوجيا التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي، فيما سيتحدث د. محمد ياقوت في بحثه عن أساس الحقوق السياسية والاجتماعية، والخطاب الإعلامي التقليدي والإعلام الجديد متناولاً الأمثلة، كما سيتحدث عن وسائل التواصل الاجتماعي في دولة الكويت.

ولفتت إلى أن د. مناور الراجحي سيتطرق في بحثه إلى الإعلام الكويتي "الواقع والتطلعات" وتاريخ الإعلام في الكويت ووظائف وأدوار وتأثيرات وسائل الإعلام، ويستعرض أهم الوسائل الإعلامية وأشكال الاتصال المتنوعة، يليه د. سيد رحماني الذي تتناول ورقته آفاق العلاقات الثنائية بين طاجكستان ودولة الكويت.

back to top