الكويت تحصد 3 جوائز في الملتقى الثقافي للشباب

في مسابقات الشعر العربي الفصيح والفن التشكيلي والقصة القصيرة

نشر في 19-11-2017
آخر تحديث 19-11-2017 | 00:02
جانب من حفل الختام
جانب من حفل الختام
ضمن فعاليات "الكويت عاصمة الشباب العربي"، توِّج شباب الكويت بثلاث جوائز في مسابقات الشعر العربي الفصيح والفن التشكيلي والقصة القصيرة خلال الملتقى الثقافي للشباب العربي، الذي اختتم فعالياته أمس الأول.

في مسابقة الشعر، حصل الشاعر الكويتي الشاب عبدالله الفيلكاوي على المركز الأول، في حين جاء الشاعر المصري الشاب أحمد جمال في المركز الثاني، فيما حصل الشاعر أحمد الحريشي (المغرب) على المرتبة الثالثة.

وأحرز الفنان التشكيلي الكويتي عمر الظفيري المركز الأول في مسابقة الفن التشكيلي، فيما نال الفنان السعودي الشاب خالد الزهراني المركز الثاني، في حين حازت الفنانة القطرية الشابة جواهر المناعي المركز الثالث.

وحصل الأديب الشاب المغربي مراد المساري على المركز الأول في مسابقة القصة القصيرة، فيما حصلت الأديبة الكويتية الشابة غالية المانع على المركز الثاني، في حين كان المركز الثالث للشاب العماني محمود المالكي.

وفي هذا الصدد، أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب رئيس اللجنة المنظمة للملتقى عبدالرحمن المطيري، أن هذا الملتقى، الذي يقام بالتزامن مع استضافة البلاد معرض الكويت الـ42 للكتاب، شكَّل محطة لتمكين الشباب في المجالات الثقافية والأدبية والفنية، ومنحهم فرصة المشاركة الفاعلة والجادة لتحقيق الريادة للمجتمعات العربية في ظل حكمة الرواد.

وأوضح المطيري في كلمته خلال الحفل الختامي للملتقى، أن هذا التجمع الثقافي العربي يسعى لإبراز المواهب الفنية، واستكمال مسيرة الإبداع التي بدأها رواد الثقافة والفنون العرب ممن قدم بصمة واضحة وأثرى الثقافة، سواء في الكويت، أو الوطن العربي.

وخاطب الشباب المشارك في الملتقى، قائلا: "إن أعمالكم المبدعة ما بين شعر وقصة ولوحة تعد خريطة طريق للشباب العربي تضيء الدرب أمامهم، وتعزز الانتماء لأوطانهم"، مشيدا بجهود الشباب الكويتيين المتطوعين الذين ساهموا بنجاح الملتقى.

كما أعرب المطيري عن سعادته، بأن يقام الحفل الختامي في مركز جابر الأحمد الثقافي، لما يحمله من دلالات على أهمية التبادل الثقافي، مقدما شكره العميق لكل الشباب العرب القادمين من 11 دولة عربية على مساهماتهم التي كان لها أكبر الأثر في إنجاح أعمال الملتقى.

وشهد الحفل تكريم ضيف شرف الملتقى الرائدة المجتمعية الشاعرة والأديبة الشيخة د. سعاد الصباح، والأديب إسماعيل فهد إسماعيل، والفنان التشكيلي ورئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان.

back to top