OnePlus تقدم هاتفها الجديد بتقنية شبيهة لهاتف iPhone X

هاتف OnePlus 5T يأتي بمواصفات عالية وبنصف سعر الهواتف الرائدة

نشر في 18-11-2017
آخر تحديث 18-11-2017 | 00:10
أعلنت شركة ون بلس الصينية هاتفها الجديد OnePlus 5T في حدث كبير أقيم في مدينة نيويورك أمس الأول. هذا الهاتف هو سادس هاتف رئيسي في تاريخ الشركة، ومن خلاله تهدف الشركة إلى المنافسة مع بقية الهواتف الرائدة المتاحة في السوق حالياً.

الهاتف أتى مطابقاً لما ورد في التسريبات مع تغييرات بسيطة بالشاشة ونقل البصمة إلى الخلف، وركزت الشركة في الهاتف الجديد على توفير شاشة عرض كبيرة وكاميرا متقدمة، حيث تأمل أن تتمكن من إغراء المستخدمين الذين يبحثون عن تجربة جديدة عبر أحدث هواتفها.

هاتف OnePlus 5T يأتي بهيكل معدني مصنوع من الألومنيوم بالإضافة لشاشة اموليد بحجم 6 إنش بدقة +Full HD محمية بطبقة Gorilla Glass 5. ويحتوي الهاتف على معالج ثماني النواة من كوالكوم فئة Snapdragon 835، فضلاً عن ذاكرة عشوائية 6GB أو 8GB، وذاكرة داخلية 64GB أو 128GB.

بالإضافة لتقنية البصمة لفتح قفل الهاتف، استغلت الشركة إعجاب المستخدمين بتقنية التعرف على الوجه المقدمة من «ابل» بهاتفها iPhone 10 لتقدم نسختها الخاصة من هذه التقنية باستعمال الكاميرا الأمامية التي تسمح بفتح قفل الجهاز خلال 0.4 ثانية، وبحسب الشركة فإن نظام التعرف على الوجه الخاص بها يحلل 100 نقطة مختلفة من وجه المستخدم، وهي أحد أسرع هذه التقنيات المتوافرة على أنظمة أندرويد.

كما أوضح الشريك المؤسس لشركة ون بلس أنه سيكون من الصعب جداً خداع النظام عن طريق صورة أو فيديو، بحيث أنها تعمل فقط عن طريق تقنية الأبعاد الثلاثية مثل Face ID الخاصة بشركة «ابل»، مما يعني انها ميزة مصممة للراحة، لأولئك الذين على استعداد لدفع المزيد من المال من أجل الأمن والراحة.

ويتميز الهاتف أيضاً بكاميرا أمامية بدقة 16MP وفتحة عدسة f/2.0 تلتقط الفيديوهات بدقة 1080p، وتدعم التثبيت الرقمي للصورة، وهذا هو الشيء الذي من شأنه أن يحسن جودة الفيديوهات الذاتية. بالإضافة لكاميرا خلفية مزدوجة العدسة الأولى بدقة 16MP وفتحة عدسة f/1.7، والثانية بدقة 20MP وفتحة عدسة f/1.7، مع إمكانية الضبط اليديوي لميزات ISO وتوزان اللون الأبيض.

وبالنسبة لباقي المواصفات فهي تشمل دعم شبكات LTE الفائقة السرعة، ومنفذين للشريحة وNFC، ومنفذ USB Type-C، ومنفذ سماعات الرأس التقليدي من قياس 3.5 ميليمتمر. ويأتي الهاتف ببطارية بسعة 3300mAh تدعم تقنية الشحن السريع Dash Charge وشريحة رسوميات Adreno 540 ونظام OxygenOS المبني على اندرويد 7.1.1 مع وعد من الشركة بالتحديث لنسخة اوريو بداية 2018.

الهاتف سيكون متاحاً للشراء بألوان مختلفة ابتداء من 21 نوفمبر على الموقع الرسمي للشركة في جميع أنحاء أوروبا وأميركا الشمالية بسعر 500 دولار أميركي لنسخة 64GB، وبسعر 560 دولارا لنسخة 128GB.

back to top