ورشة «رواد المستقبل... ريادة وابتكار» في «التطبيقي»

نشر في 17-11-2017
آخر تحديث 17-11-2017 | 18:00
جانب من الورشة
جانب من الورشة
عقد فريق عمل مسابقة الابتكار وريادة الأعمال الوطنية ورشة تعريفية لمسابقة بعنوان "رواد المستقبل... ريادة وابتكار"، التي أطلقتها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بالتعاون مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، وذلك في مقر المعهد العالي للاتصالات والملاحة بالشويخ، بحضور عدد من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب في كليات ومعاهد الهيئة وبعض الطلبة.

وقال مدير برنامج الابتكار وريادة الأعمال الوطنية في عمادة شؤون الطلبة د. قيس مجيد، إن "الهدف من إقامة الورشة التعريف بالمسابقة وإعطاء فكرة مبسطة لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب عنها لحث الطلبة على المشاركة فيها"، مضيفا ان "المسابقة تهتم بالمشاريع الريادية والابتكارية (الصناعية والخدمية) لطلبة كليات ومعاهد الهيئة، وتؤهلهم لدخول سوق العمل الحر في البلاد".

وأثنى على الإقبال الشديد على حضور الورشة، آملاً في مشاركة أكبر من الطلبة لتطوير مشاريعهم وتنويع الاقتصاد الوطني، تفعيلاً لرؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد في تحويل الكويت الى مركز مالي واقتصادي عالمي.

واختتم د. مجيد كلمته بحثّ الطلبة على المشاركة، مشيرا إلى أن جميع المعلومات المطلوبة عن المسابقة موجودة على الموقع الرسمي للهيئة، إضافة إلى شروط وأهداف المسابقة، آملاً من الطلبة الدخول وتسجيل أفكارهم وأنشطتهم المتنوعة قبل نهاية فترة التسجيل يوم 30 الجاري.

من جانبه، دعا مدير إدارة المشروعات الصغيرة في برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، عضو اللجنة المشتركة لمسابقة رواد المستقبل م. فارس العنزي، الرواد والمتميزين من طلبة الهيئة للمشاركة في المسابقة، مضيفا أنها ستعود بفوائد عدة عليهم كالاطلاع على مستقبل المشروعات الصغيرة، والفرص الوظيفية الموجودة في سوق العمل، وكيفية تحقيق ثروة عن طريق المشروعات الصغيرة التي تدعمها الدولة بكل قوة.

back to top