4 أسباب لنزف اللثة... تعرّف إليها

نشر في 16-11-2017
آخر تحديث 16-11-2017 | 00:00
No Image Caption
يحصل التهاب اللثّة عندما يتجمّع الجير وجراثيمه المسبّبة للتسوّس على الأسنان. إن لم يُعالج النزف فإنه يؤدّي إلى مرض دواعم السنّ الذي يتسبب في تدمير نسيج اللثّة وفقدان الأسنان. ولحسن الحظّ يمكن تجنب التهاب اللثّة بالكامل، والوقاية منه بنسبة %100، بحسب أطباء الأسنان، من خلال تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط لإزالة الجير، بالإضافة إلى زيارة الطبيب بانتظام. أبرز أسباب نزف اللثة 4. تعرف إليها كي تحسن محاربة هذا العارض الصحي بالشكل المناسب.

1 -عاداتُ تنظيف فمك سيّئة:

تنظّف أسنانك بالفرشاة بقوّة، أو لا تنظّفها إطلاقاً، أو تنسى استخدام الخيط، ولا تلتزم بروتين منتظم ودقيق لتنظيف فمك، من ثم ستتحمّل لثّتك العواقب السلبيّة.

ينصحك الأطبّاء باستخدام فراشي أسنان ذات شعيرات ناعمة لتنظيفٍ ألطف للثّة والأسنان.

2 -أنت من المدخّنين:

يترك استنشاقُ الدخّان على الأسنان سموماً مزعجةً تصعب إزالتها. تؤدّي هذه المواد المضرّة إلى تدهور وضع اللثّة ونزفها. لذا توقّف عن التدخين لتشكرك لثتك.

3 -نظامك الغذائي سيّئ:

النظام الغذائي المتوازن أساسي لفمٍ صحّي. ويشير الأطبّاء إلى أنّ الجمع بين الاهتمام بنظافة الفم والصحّة العامّة يُعتبر أفضل وقاية من أمراض الفم.

4 -تتناول أدويةً معيّنةً:

بحسب الأطبّاء، تؤدي مضادّات الصرع كالديلانتين إلى تورّمٍ غير طبيعيٍّ للثّة. كذلك يسبّب بعضُ أدوية ضغط الدم والكبت المناعي التهابَ اللثّة، في حين تترك أدوية أخرى الفم جافّاً، وهو مسبّب آخر لمشاكل اللثّة.

back to top