«دار الشفاء» يطلق مختبراً لتشخيص أمراض الأوعية الدموية

انضمام د. الحسيني اختصاصية مختبر الأوعية الدموية إلى فريق العمل بالمستشفى

نشر في 16-11-2017
آخر تحديث 16-11-2017 | 00:05
أبرار الحسيني - يوسف الظفيري
أبرار الحسيني - يوسف الظفيري
بانضمام د. الحسيني صاحبة التخصص النادر في القطاع الصحي الخاص بالكويت، أطلق مستشفى دار الشفاء مختبره الخاص بتشخيص أمراض الأوعية الدموية.
أعلن مستشفى دار الشفاء انضمام د. أبرار الحسيني اختصاصية مختبر أوعية دموية والحاصلة على زمالة المملكة المتحدة وأيرلندا لتشخيص أمراض الأوعية الدموية إلى فريق العمل بمركز الأمراض القلبية، الذي يعد مركزا متكاملا يعمل بإدارة كادر من أطباء أمراض القلب وممرضات وفنيين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

ويستخدم في المركز أحدث التقنيات والأجهزة المتعارف عليها عالمياً في مجال الرعاية القلبية. وبانضمام د. الحسيني صاحبة التخصص النادر في القطاع الصحي الخاص بالكويت، أطلق مستشفى دار الشفاء مختبره الخاص بتشخيص أمراض الأوعية الدموية.

وفي هذا الصدد صرح رئيس الهيئة الطبية في مستشفى دار الشفاء، د. يوسف الظفيري، قائلا: "إن سر الحفاظ على استمرار موقعنا الريادي، هو التزامنا الدائم بتطبيق خطط التطوير الطموحة التي وضعناها على أرض الواقع، وهذا لن يساهم فقط في دفع عجلة الرعاية الصحية في المنطقة إلى مستويات جديدة من التميز، بل سيساهم أيضا في تقديم أعلى مستويات الخدمة الصحية للأجيال القادمة في مجتمعنا".

وأضاف: "وضعنا أمام أعيننا هدفا محددا بأن نصبح في طليعة المؤسسات الصحية في البلاد التي توفر للمرضى أحدث الخدمات الطبية من خلال فرق عمل متكاملة تضم كادرا من أهم الأطباء الذين يتمتعون بدرجة عالية من الكفاءة في مختلف التخصصات، إضافة إلى كادر من الممرضات والممرضين والفنيين من ذوي الخبرة الطويلة، وتدعمهم أحدث التقنيات والأجهزة المتطورة المتعارف عليها عالميا، وهذا الهدف يترجم بجدية وأمانة مدى حرص المستشفى على تقديم الاهتمام والرعاية المتفرده لمرضاه".

يذكر أن د. الحسيني متخصصة في علاج أمراض تصلب الشرايين وقصور الدورة الدموية، والجلطات الدماغية، وأمراض الشريان السباتي، وتضييق الشريان الكلوي، وصلات الغسل الكلوي وزراعة الكلى.

كما أنها تشتهر بتقديم الخدمات العلاجية لحالات أمراض القدم السكري، الجلطات الوريدية، دوالي الساقين، التشوهات والعيوب الخلقية في الأوعية الدموية وتمدد الشريان الأورطي.

ويرأس مركز الأمراض القلبية في مستشفى دار الشفاء د. أحمد علاء الدين استشاري الأمراض القلبية الحاصل على البورد الفرنسي في أمراض القلب والشرايين من أكاديمية باريس بجامعة بيير وماري كوري، وهو حائز على البورد الفرنسي في طب القلب التداخلي من جامعة باريس الثانية عشرة، كما أنه عضو في جمعية القلب الفرنسية، وجمعية القلب الأوروبية وجمعية القلب وجراحة القلب اللبنانية.

وقد كانت أحدث الإضافات لفريق عمل مركز الأمراض القلبية، د. علي الصايغ، استشاري أمراض القلب وفسلجة القلب الكهربائية، الذي يعد أحد أهم أطباء أمراض القلب في الكويت، وصاحب التخصص النادر على مستوى القطاع الصحي في الكويت لفسلجة القلب الكهربائية، كما أنه حاصل على البورد الأميركي لأمراض القلب، البورد الكندي لأمراض القلب، إضافة إلى الزمالة الكندية لأمراض فسلجة القلب الكهربائية.

ويضم فريق العمل الاستشاري د. سعد الكندري الحائز على الزمالة الكندية والبورد الأميركي في أمراض الباطنية، الزمالة الكندية والبورد الأميركي في أمراض القلب والشرايين، إضافة إلى تخصص دقيق في عمليات القسطرة القلبية التداخلية من جامعة أوتاوا بكندا، إضافة إلى د. بدر المهدي استشاري الأمراض القلبية، الحاصل على البورد الكويتي للأمراض الباطنية، والزمالة السعودية لأمراض القلب للكبار من مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض، وزمالة القسطرة القلبية التداخلية من جامعة ميغيل بكندا.

ويضم المركز أيضا د. أمل مكة استشارية أمراض القلب والشرايين، الحاصلة على تخصص دقيق في تصوير القلب بالأمواج الصوتية من فرنسا، كما أنها عضوة الجمعية الأوروبية للقلب.

كما يشمل الفريق أربعة أطباء قلب آخرين من خيرة الكفاءات الذين يسهرون على تقديم أفضل متابعة للمرضى، فضلا عن جهاز تمريضي متمرس وتقنيي أشعة وغيره.

د. الحسيني متخصصة في علاج أمراض تصلب الشرايين وقصور الدورة الدموية، والجلطات الدماغية
back to top