إنفينيتي Q60 كوبيه الجديدة... جمالها يسابق سرعتها

مجهزة بمحركين أقواهما 6 سلندرات توربو سعته 6 لترات

نشر في 12-11-2017
آخر تحديث 12-11-2017 | 00:04
بجمال يسابق سرعتها، خرجت إنفينيتي Q60 كوبيه الجديدة أكثر قوة وجمالاً وسرعة، ومن خلال صفحة السيارات الأسبوعية، تسلط "الجريدة" اليوم الضوء عليها، بعد قيادتها في شوارع البلاد بدعوة خاصة من شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل الوحيد المعتمد لعلامة إنفينيتي في الكويت للحديث عن جمال مواصفاتها وتقنياتها المطورة.
استناداً إلى إرث بدأ عام 2002 مع سيارة "كوبيه G35"، جاءت "إنفينيتي Q60" الجديدة في عام 2017 لتجسد الروح التي لطالما امتلكها رائد صناعة السيارات. "إنفينيتي لا تقوم بما يقوم به الآخرون، فالأمر لا يتعلق بنسخ الأفكار التقليدية، والمحافظة على طابع الرفاهية والترف. نحن لا نحاول أن نكون كل شيء لجميع الناس، ولكن أن نكون كل شيء لبعضهم"، هذا ما يؤكده كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان، الرئيس التنفيذي لتحالف شركتي رينو- نيسان، وهي الشراكة الاستراتيجية التي تشكل "إنفينيتي" جزءاً منها.

وتتركز تجربة القيادة في "Q60" على السائق بشكل رئيس، إلى جانب أخذ الركاب بعين الاعتبار من خلال لمسة الأناقة الواضحة وقوة الأداء المذهلة، حيث يتمتع السائق بخبرة كاملة في التحكم بالمقاعد المرتفعة المصممة بأسلوب حديث لتقليل الضغط على العمود الفقري للسائق وتوفير الراحة للكتفين. وفي الوقت نفسه، فإن الخطوط النحاسية الخارجية المنسابة بشكل أنيق ومدروس على الهيكل القوي والديناميكي، تمنح السيارة ملامح جريئة.

محرك توربو

وزودت انفينيتي Q60 الجديدة بمحركين 4 و6 سلندرات، إلا أن ريد سبورت 400 ذات محرك توربو سعته 6 لترات، المصمم لتوفير أداء قوي ومتطور والحفاظ على مستويات عالية من الكفاءة نحو أداء أفضل من حيث السرعة والقوة، كما أن عجلة القيادة أكثر أناقة وقوة مقارنة بالتصاميم السابقة، ويمكن للسائق الاختيار من بين 7 أنماط شخصية لتوجيه السيارة وفقا لأسلوب القيادة المفضل لديه.

وتوفر "Q60" تجربة ملهمة وشخصية وراء عجلة القيادة، كما تجسد حرص "إنفينيتي" وتفانيها في تطوير تقنيات القيادة الجديدة والمبتكرة، لتناسب أذواق عشاق السيارات الأنيقة والقوية في آن معاً، عبر تحديد وضع القيادة والوصول إليه من خلال شاشة تعمل باللمس العلوي بقياس 8 بوصات.

ويسمح النظام باختيار وضع القيادة من الخيارات المتاحة التالية: "القياسي" و"الثلج" و"الاقتصادي" و"سبورت" و"سبورت +" (جديد ومتوافر لأنواع معينة) و"الشخصي".

وتم استخدام تصميمات "إنفينيتي" الخاصة، من أجل التوصل إلى ميزات موحدة مثل القوس والأعمدة التي تتجه إلى الأمام، وتؤكد الجودة الديناميكية للسيارة، كما تساعد في التعرف على "Q60" فور رؤيتها.

اتصال مع المحرك

ولتوفير اتصال أقوى مع المحرك، تم تثبيت الشبكة الأعمق من الجسم، واستخدمت المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية "ليد"، وتم توظيف "تكنولوجيا دليل الضوء" لضمان انتشاره بالتساوي على الطريق أمام السيارة، أما تصميم الأضواء فهو مستوحى من شكل العين البشرية لمنح السيارة وجها مميزا.

إن المظهر القوي للسيارة يعطي انطباعا أكبر بالثبات والتحكم بالقيادة الديناميكية، كما أن مركز ثقل المركبة يؤثر إيجابيا على ديناميكية القيادة والحالة النفسية للسائق.

ويتميز طراز "Q60" بعجلات من سبائك الألومنيوم قياس 19 بوصة حديثة التصميم. أما طراز "ريد سبورت 400" وهي إصدارات أكثر توجها نحو الأداء القوي والمتوازن، فهي ذات عجلات خلفية أوسع، لتسهم في اتخاذ موقف أكثر استعدادا، مع تحسين القدرة على الانطلاق، مع قوة أكبر من الجهات الجانبية.

شكل أنيق وقوي

إنفينيتي Q60 كوبيه الجديدة... جمالها يسابق سرعتها

وباتت الفجوات بين العجلات وأقواسها أصغر حجماً من أي وقت مضى، مما يقلل مدى الرؤية البصرية للسيارة ويعطيها موقفا منخفضا وقويا عند الانطلاق.

"إن الشكل الأنيق والقوي" يجعل إنفينيتي من السيارات التي يمكن التعرف عليها فورا، وبدلا من تطبيق القيود على الفن والإبداع في تفاصيلها، فإنها تتطور باستمرار للحفاظ على تصميمها الجديد والمعاصر. وقبل كل شيء، تجسد "Q60" الفلسفة في الحياة، حسب المدير التنفيذي للتصميم لدى "إنفينيتي"، ألفونسو ألبيسا.

ويتميز نظام صوت "إنفينيتي" الرائع بثلاثة مكبرات من شأنها خلق تجربة غامرة مع ترددات عميقة، ويسهم الزجاج الصوتي في كبح الضوضاء وتعزيز أدائها التقني، ويضمن هذا النظام تجربة فريدة للعروض الحية داخل المركبة.

حالة السيارة

وتم تجهيز "Q60" بنظام "إنتوش" المتطور من "إنفينيتي"، الذي يسمح للركاب بتخصيص المقصورة الداخلية للمركبة وفقاً لمتطلباتهم ووضعيات جلوسهم المفضلة. ويمكن لنظام "إنتوش" حفظ أكثر من 200 إعداد بمنتهى السهولة.

ويمكن للسائق الحصول على تقرير عن حالة السيارة، ولمحة شهرية عن وضعها فيما يتعلق بنظام ABS، والوسائد الهوائية، والفرامل، والمحرك، وضغط الزيت، وضغط الإطارات، وينبه النظام المتطور السائق وقت الحاجة إلى اتخاذ أي إجراء أو خدمة مطلوبة.

ومع الاعتراف بأن السلامة مصدر قلق رئيس، فقد تم تجهيز "Q60" بـ6 وسائد هوائية، في حين تحمي تقنيات السلامة الأشخاص داخل وحول السيارة. وتوفر الراحة والطمأنينة من خلال ميزات السلامة الشاملة ونظم مراقبة المخاطر وتجنبها لتقلل الحوادث بشكل كبير. وتجدر الإشارة إلى أن "Q60" تتوافر بنحو 10 ألوان خارجية، بما في ذلك لون "سونستون الديناميكي الأحمر" و"سولار ميكا" الجديدة تماما لدى مجموعة "إنفينيتي".

«البابطين»

تأسست ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ البابطين ﻓﻲ ﻋﺎﻡ 1948 ﺑﻬدﻑ ﺗقديم ﺍﻟﻨﻤﻮﺫﺝ ﺍﻟذﻱ ﻳﺤﺘذﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺰﺍﻫﺔ، ﺍﻷﻣﺎﻧﺔ ﻭﺍلاﻟﺘﺰﺍﻡ ﺍﻟﻤطﻠﻖ ﻭﻛﺴب ﺳﻤﻌﺔ ﻣﺮﻣﻮﻗﺔ ﻓﻲ ﺍﻟكوﻳت وﻓﻲ ﻣﻨطقة ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭﺳط. اليوم تظلل ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ البابطين العديد ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﺮﺍﺋدﺓ ﻓﻲ ﻣﺨﺘلف القطاعات ويمتد ﻧﺸﺎﻁﺎﺗﻬﺎ ﻣﻦ الولايات المتحدة الأميركية وحتى ﻣﻨطﻘﺔ الشرق ﺍﻷﻗﺼﻰ.

منذ ﻧﺸﺄﺗﻬﺎ أﻛﺜﺮ ﻣﻦ 60 عاماً، ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ البابطين تدخر جهدا لتحقيق أفضل الإنجازات بفضل استراتيجيتها المرنة التي تتمحور حول ﺍﻟﺘﻮﺳﻊ ﻭﺗﻨﻮﻳﻊ ﻧﺸﺎﻁﺎﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﺷﺘﻰ ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ والتي تشمل ﺍﻟﻤﺮﻛﺒﺎﺕ، تكنولوجيا المعلومات، الاستثمار والعقارات، والتمويل والتصنيع.

تجربة الجريدة . قيادة مريحة... وعملية

بدعوة كريمة من شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل الوحيد المعتمد لعلامة إنفينيتي في البلاد، شهدت تجربة "الجريدة" خلال قيادة Q60 الجديدة راحة ما بعدها راحة في تلك المركبة التي تضم جمالا لأناقتها وقوة محركها والعملية في أدائها، الأمر الذي كان واضحا خلال تجربتها.

ولعل الحديث عن أداء محرك Q60 الجديدة مهم، فعلى الرغم من قيادة "الجريدة" ذات محرك 4 سلندرات بسعة 2.0 لترات، فإنها كانت ذات انطلاق قوي وواضح لا يصدق مع طبيعة محرك 4 سلندرات، إلا أنها أثبتت، بكل جدارة، قوتها على الطريق التي تزامن معها تباديل مريحة وسريعة لناقل الحركة بنغم رياضي مميز.

وفي داخلية Q60 الجديدة، تفاصيل جميلة لاسيما تزويد داخليتها بشاشتين؛ واحدة منهما لنظام الملاحة المطور وأخرى للتحكم بتفاصيل المركبة ووسائل الاتصال والصوتيات وغيرها من التفاصيل الأخرى.

وعن راحة المركبة، فداخلية Q60 الجديدة رحبة وواسعة، على الرغم من أنها سيارة كوبيه رياضية إلا أنها تستقبل قائد مركبتها بمساحات جميلة، فضلا عن تجهيزها بمقاعد رياضية مريحة جداً مغايرة لفكر كثير من المقاعد الرياضية المعتادة.

back to top