برشلونة يستقبل إشبيلية في قمة إسبانية

نشر في 03-11-2017
آخر تحديث 03-11-2017 | 19:30
جانب من تدريبات برشلونة
جانب من تدريبات برشلونة
في قمة المرحلة الحادية عشرة، من بطولة الدوري الإسباني، يسعى برشلونة الوصيف إلى تعزيز صدارته، عندما يستضيف إشبيلية اليوم، ويبتعد عن غريمه التقليدي ريال مدريد البطل.
يسعى برشلونة الوصيف الى تعزيز صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يستضيف اشبيلية غداً في قمة المرحلة الحادية عشرة.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 28 نقطة بفارق 4 نقاط امام فالنسيا، و8 نقاط امام قطبي العاصمة مدريد، ريال وأتلتيكو.

وحقق برشلونة بداية رائعة في الدوري هذا الموسم، محققا العلامة الكاملة في 9 مباريات من أصل 10 حتى الان، دون ان يتلقى اي هزيمة، والأمر ذاته في مسابقة دوري ابطال اوروبا، حيث يتصدر مجموعته برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل، وبات على مشارف الدور ثمن النهائي.

ويتطلع الفريق الكاتالوني إلى العودة الى سكة الانتصارات، عقب تعادله سلبا مع مضيفه اولمبياكوس اليوناني الثلاثاء، وان كان مدربه إرنستو فالفيردي غير قلق على صيام لاعبيه عن التهديف امام الفريق اليوناني.

وقال فالفيردي: "لم ننجح في هز الشباك، ولكننا حاولنا مرات عدة، وكنا قريبين بفضل تطورنا وضغطنا، لكنهم قاموا بعمل جيد على المستوى الدفاعي وحاولوا إيذاءنا بالهجمات المرتدة"، مضيفا "كنا نرغب في حسم التأهل، ولكننا لم نتمكن من ذلك. لاتزال امامنا مباراتان وتكفينا نقطة لبلوغ ثمن النهائي في الجولة المقبلة وسنحاول الحصول عليها".

ويعول برشلونة على عاملي الأرض والجمهور ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف الليغا برصيد 12 هدفا حتى الآن، لمواصلة عقدته للفريق الاندلسي الذي خسر مبارياته الثماني الأخيرة امام النادي الكاتالوني في مختلف المسابقات.

بيد ان المهمة لن تكون سهلة امام اشبيلية الخامس والمنتشي بفوزه على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 2-1، وانعاش آماله في المنافسة على بطاقة الدور الثاني للمسابقة القارية الأم بانتزاعه الوصافة خلف ليفربول الانكليزي.

كما ان اشبيلية استعاد توازنه محليا بعد خسارتين متتاليتين امام فالنسيا واتلتيك بلباو، عندما تغلب على ليغانيس 2-1 السبت، علما بأنه استهل الموسم بقوة بأربعة انتصارات في المراحل الخمس الاولى دون خسارة.

ويخوض برشلونة المباراة في غياب البرتغالي اندريه غوميش وسيرغي روبرتو بسبب الاصابة التي تعرضا لها امام اولمبياكوس.

ويأمل فالنسيا في مواصلة انطلاقته الرائعة هذا الموسم وتحقيق فوزه السابع على التوالي، عندما يستضيف ليغانيس السابع، فيما يطمح اتلتيكو مدريد الى معانقة الانتصارات بعد تعادلين مخيبين في الدوري ودوري ابطال اوروبا، عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا السادس عشر اليوم أيضا.

back to top