«التعليمية» بحثت بدلات الاختصاصيين و«الأمناء» و«المحضرين»

نشر في 23-10-2017
آخر تحديث 23-10-2017 | 00:02
الفارس والأثري ومقصيد في اجتماع «التعليمية»
الفارس والأثري ومقصيد في اجتماع «التعليمية»
اجتمعت لجنة الشؤون التعليمية البرلمانية أمس، بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ووكيل الوزارة هيثم الأثري، والوكيل المساعد فيصل مقصيد، وممثلي وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية.

وقال رئيس اللجنة النائب د. محمد الحويلة إن الاجتماع كان مخصصا لبحث البدلات المساندة للحقل التربوي للاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين ومحضري العلوم وأمناء المكتبات والتقنيات التربوية وأمناء المخازن.

واضاف الحويلة ان اللجنة بحثت البدلات التي تنصف هذه الفئات، وتحقق لهم الاستقرار الوظيفي، مشيرا الى ان اللجنة استلمت إحصائية حول الفئات العاملة في هذا الحقل من إناث وذكور.

واوضح ان اللجنة طلبت من وزارة التربية تزويدها بتفاصيل دقيقة لعدة فئات ومؤهلاتهم وعدد الإناث والذكور، وعدد الكويتيين وغير الكويتيين، وأسباب عزوف المواطنين عن العمل في الهيئة المساندة، وتسرب أعداد كبيرة من وزارة التربية، لبحث هذه الأسباب وتوفير الامتيازات المطلوبة لهم.

وأشار الى أن اللجنة استمعت، خلال اجتماعها، إلى وجهة نظر ممثلي التربية والمالية حول منح هذه الفئات الامتيازات والبدلات المطلوبة، خاصة ان عملهم لا يقل أهمية عن عمل العاملين في الميدان، نظرا لان لهم دورا كبيرا وبارزا في إنجاح دور المعلم.

واكد الحويلة ان اللجنة ستتواصل مع الجهات التي تمثل هذه الفئات، لمعرفة المطالب والبدلات التي تعتبر منصفة، وتحقق لهم الرضا الوظيفي في الجامعات والتطبيقي، مبينا ان اللجنة كانت لديها نية في السابق لضم هذه الفئات الى كادر المعلمين، الذي تم تعديله، لكن لعدم تشابه طبيعة العمل مع عمل المعلم ارتأت اللجنة بحثها بطريق منفصل ومستقل. وذكر انه تم طرح مطالب هذه الفئات أمام الجهات الحكومية، "لنرى إذا كانت هناك رغبة في عمل قانون خاص أو إصدار قرارات تحقق هذه المطالب، واللجنة ترى ان تتبنى مقترحا نيابيا، ومن ثم تتم الموافقة عليه ليرفع للمجلس"، مضيفا: "وقتما تتوافر المعلومات المطلوبة والتصور المالي نستطيع وضع البدلات التي تنصف الموظفين".

back to top