الاجتماع الأخير لـ «بيئة الأعمال» ناقش «العربات المتنقلة»

نشر في 23-10-2017
آخر تحديث 23-10-2017 | 00:04
No Image Caption
في اجتماعها الأخير، الذي عقد برئاسة النائب راكان النصف، استكملت لجنة تحسين بيئة الأعمال البرلمانية مناقشة موضوع ترخيص العربات المتنقلة، بحضور مسؤولين من بلدية الكويت، وأملت اللجنة، بعد أن استمعت إلى ردود المعنيين، أن تصدر اللائحة التنفيذية خلال شهرين.

وقالت مصادر نيابية، لـ"الجريدة"، إن اللجنة استكملت مناقشة وضع ضوابط وآليات للعربات المتنقلة، ولم يتخذ الاجتماع أي قرارات، وحسبما تم تداوله فإن رخص العربات المتنقلة ستصدر من وزارة التجارة والصناعة، بينما الأماكن التي يحق لها التواجد فيها سيصدر قرارها من المجلس البلدي.

وبينت المصادر انه باعتبار ان المجلس البلدي غير موجود الآن فإن القرار سيكون من اللجنة التي تحل محله، مشيرة الى ان اللجنة سلمت الحكومة، ممثلة في البلدية، "ضوابط وملاحظات النواب بشأن العربات المتنقلة". جدير بالذكر أن اجتماع أمس هو الأخير للجنة، لكن هناك اتفاقا نيابيا على إعادة تشكيلها مرة أخرى في دور الانعقاد المقبل، خاصة بعدما أثبتت اللجنة كفاءتها وأهميتها، إذ تمكنت من تحريك العديد من القوانين التي كانت مركونة في اللجنة السابقة، والخاصة بتحسين بيئة الاعمال، مثل تعديلات صندوق المشروعات الصغيرة، وتمديد عمل محفظة المشاريع الصغيرة في البنك الصناعي، ورفع رأسمالها الى 150 مليون دينار.

back to top