الأمير لوفد مؤتمر روسيا: رفعتم رؤوس إخوانكم بالكويت

الغانم: نحن تلاميذ مدرستك ورسالة سموكم موقف بلد وأمة وأكبر وسام على صدورنا

نشر في 23-10-2017
آخر تحديث 23-10-2017 | 00:05
الأمير خلال استقبال الغانم وأعضاء الشعبة البرلمانية
الأمير خلال استقبال الغانم وأعضاء الشعبة البرلمانية
استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان امس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وأعضاء الشعبة البرلمانية الذين شاركوا في الجمعية العامة الـ 137 للاتحاد البرلماني الدولي، والذي عقد في مدينة سانت بطرسبورغ بروسيا الاتحادية.

وقال سمو الأمير، خلال اللقاء مخاطبا الوفد: "اللي رفعتوا روس اخوانكم بالكويت... وأتمنى انكم لا تنظروا الى ما يكتب ويقول... حتشوفون لما توصلون ماذا كتبوا لأنه حسد... لذلك الحقيقة انا شخصيا فخور، وتحية إكبار واحترام فعلا يعني الانسان يقول والحمد لله يعتز أن في رجال مثلكم يقفوا مثل هذا الموقف امام العالم كله".

ورد الرئيس الغانم بالقول: "طويل العمر إذا تأذن لي بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن اختي واخواني اعضاء الوفد طويل العمر... احنا اللي ممنونين، ولم اجد من الكلمات حقيقا دعما ومساندتك في كل مراحلنا ولعل ما حدث خلال هذه الزيارة... يمكن شرحت لسموك تفاصيلها وخلفياتها ولما اتى البعض يشكك في موقف انت طويل العمر ربيتنا عليه وإحنا دائما نقول نحن تلاميذ مدرستك وأبناءك لتأتي رسالتك تحمل من المعاني الكثير لعلي اكرر يعني بوجود اختي واخواني ما قلت له لك قبل قليل.. ان هذه أغلى رسالة لي في حياتي لما تاتي من الكبير الحكيم في الوقت المناسب لتؤكد على موقف بلد وأمة وهذا أكبر وسام الواحد ممكن يحطه على صدره... مو لي شخصيا لكل البرلمان الكويتي ولمجلس الأمة الكويتي... لا يوجد شعب يملك حاكم وأمير يقدر وبحكمة مثل ما قمت به يا صاحب السمو... فلك كل الشكر والتقدير والاحترام والامتنان... وقلت لك إن كانت كلمات لغة الضاد بما رحبت لن توفيك حقك يا طويل العمر، ألف شكر على ما قمت به".

من ناحيته، قال النائب محمد الدلال إن وفد الشعبة البرلمانية شعر بالفخر بعد مقابلة سمو الأمير وولي العهد، حيث أكدا سموهما دعمهما ومؤزارتهما لموقف الرئيس مرزوق الغانم في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي بسان بطرسبرغ، وأن كلمة سمو الأمير لهم خلال اللقاء كانت وساما.

وأضاف الدلال أن سمو الأمير أكد دعوته أعضاء مجلس الأمة لبداية دور انعقاد إيجابي يحقق طموحات المواطنين، وأن يتم مراعاة الجانب الأمني في أي ممارسة في الدولة، وخاصة على مستوى البرلمان.

تحفيز دائم

بدوره، قال النائب د. عودة الرويعي ان «مقابلة سمو الأمير جاءت للتحفيز الدائم والتأكيد على ثوابت مواقف دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا إزاء المواقف والمبادئ العربية والإسلامية والدولية».

وأضاف أن الكويت دائماً سباقة في الوقوف إلى جانب العدل والحق والإنصاف، مشيرا إلى أن مقابلة سموه كانت شرفًا للجميع وكانت مملوءة بالحديث الأبوي والقيادي الحكيم من صاحب السمو وولي عهده الأمين تجاه موقف مجلس الأمة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي.

وتابع ان سمو الأمير أثنى واعتز وافتخر بما تم ويؤكد أن الكويت كانت ومازالت هي قبلة بلاد العرب وأنها الدولة التي تتماشى سياساتها الداخلية والخارجية شعبيًّا وحكوميًّا مع مبادئها العربية والإسلامية.

الكويت سباقة في الوقوف إلى جانب العدل والحق الرويعي
back to top