ختام ناجح لبطولة سمو ولي العهد الكبرى للرماية

الروضان يثمن دور «الشباب والرياضة» البرلمانية بإقرار تعديلات قانون الرياضة

نشر في 22-10-2017
آخر تحديث 22-10-2017 | 20:45
أسفرت نتائج اليوم الختامي لبطولة سمو ولي العهد الكبرى للرماية عن فوز عبدالله الطرقي بلقب (سكيت)، وعبدالله الفيحان بمسابقة رماية (تراب)، وخالد الماجد في رماية البندقية (50 مترا)، ومحمد عبدالرحمن بلقب البندقية (50 مترا 3 أوضاع).
اختتمت بطولة سمو ولي العهد الكبرى للرماية، أول من أمس، بتتويج الفائزين والفائزات بمسابقاتها، التي شملت السكيت والتراب والدبل تراب وأسلحة المسدس والبندقية والقوس والسهم للرجال والسيدات.

وأقيم حفل الختام في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية الذي احتضن البطولة، بحضور ممثل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان والمدير العام للهيئة العامة للرياضة بالإنابة حمود فليطح ورئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية دعيج العتيبي.

العتيبي: أسهمت في إبراز مواهب

وقال العتيبي إن البطولة نجحت بفضل مشاركة عدد من أبرز رماة الكويت، ومن بعض الدول الخليجية، معربا عن الشكر والعرفان لسمو ولي العهد على رعاية سموه لهذه البطولة السنوية التي أسهمت في إبراز عدد من المواهب بنسخها الماضية، الذين أصبحوا فيما بعد أبطالا للعبة.

وأكد سعي نادي الرماية الدائم لتطوير ودعم رماة وراميات الكويت من خلال احتضان البطولات الكبرى وإشراكهم في المنافسات الخارجية المهمة لتحقيق المزيد من الانتصارات في الفترة المقبلة، مثمنا دعم الهيئة العامة للرياضة لكل أنشطة النادي.

نتائج اليوم الأخير

وأسفرت منافسات اليوم الأخير للبطولة عن إحراز الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي لقب مسابقة رماية (سكيت)، تلاه زميله منصور الرشيدي بالمرتبة الثانية، في حين احتل الرامي عبدالعزيز الفيحان المركز الثالث.

وفاز الرامي عبدالله الفيحان بالمركز الاول في مسابقة رماية (تراب)، في حين جاء طلال الرشيدي ثانيا وطامي الرشيدي ثالثا، في حين حصل الرامي خالد الماجد على المركز الأول في مسابقة رماية البندقية (50 مترا) رجال، تلاه ماجد الظفيري ثانيا وخالد السبيعي ثالثا.

وأحرز الرامي محمد عبدالرحمن لقب مسابقة رماية البندقية (50 متراً 3 أوضاع) تلاه عبدالله الحربي في المركز الثاني وخالد السبيعي بالمركز الثالث.

وحقق الرامي سعد العجمي المركز الاول في مسابقة رماية المسدس (50 مترا)، في حين حل الراميان حمد النمشان وعلي السبيعي بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.

وحصد الرامي عبدالله مال الله المركز الأول في مسابقة رماية القوس والسهم (مركب) وحل عامر الهاجري ثانيا وسالم السبيعي، ثالثا في حين فاز الرامي عبدالله طه بمسابقة رماية القوس والسهم (أولمبي)، وجاء محمد حاضر ثانيا وبدر صالح ثالثا.

منافسات السيدات

وفي منافسات السيدات تمكنت الرامية شيخة الرشيدي من الفوز بمسابقة رماية (سكيت)، تلتها إيمان الشماع في المركز الثاني وفاطمة الزعابي في المركز الثالث، في حين توجت الرامية سارة الحوال في مسابقة رماية (تراب)، متقدمة على شقيقتها شهد الحوال التي جاءت ثانية، وحصلت الرامية هاجر عبدالملك على المركز الثالث.

وحققت الرامية حذامة البغلي لقب منافسات رماية المسدس (10 أمتار هواء)، وجاءت الرامية اسراء بهمن بالمركز الثاني والرامية أميرة المرضي بالمركز الثالث، في حين احرزت الرامية مريم ارزوقي لقب رماية البندقية (10 أمتار هواء)، تلتها الرامية منيرة العنجري في المركز الثاني، وأحرزت الرامية مريم البغيلي المرتبة الثالثة.

من ناحية اخرى، ثمن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، أمس الأول، دور لجنة الشباب والرياضة البرلمانية في إقرار التعديلات اللازمة على قانون الرياضة، التي تمت بالاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، معتبرا أنها خطوة نحو رفع الايقاف المفروض على الكرة الكويتية.

وقال الروضان، في تصريح صحافي، عقب حضوره حفل ختام بطولة سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الكبرى للرماية، ممثلا عن سموه، إن هذه التعديلات ستزيل اي تعارض او اختلاف مع القوانين والمواثيق الرياضية الدولية، موضحا ان اللجنة رفعت هذه التعديلات الى مجلس الامة.

واضاف انه بمجرد إقرار التعديلات في مجلس الأمة ستتم مخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية لإيضاح الموقف الجديد بقانون الرياضة الكويتي، الذي يلبي مطالب الميثاق الأولمبي، متابعا: "مازالت هناك خطوات أخرى باتجاه رفع الايقاف عن الرياضة الكويتية".

واكد حرص أعضاء المجلس على رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية، ومساندة الخطوات التي قامت بها الحكومة لحل هذا الموضوع، مثمنا دور الوساطة القطرية التي أسهمت في إذابة الخلافات مع المنظمات الرياضية الدولية وفي مقدمتها "فيفا".

وأعرب الروضان عن اعتزازه وفخره بتمثيل سمو ولي العهد في حضور ختام هذه البطولة التي أقيمت برعاية كريمة من سموه، ما يجسد حرص القيادة السياسية على دعم الرياضيين الكويتيين، لاسيما في هذه الرياضة التي حققت أبرز الإنجازات.

back to top