«يد» الكويت يلتقي خيطان المتعثر في افتتاح الجولة الثالثة

السالمية وكاظمة يواجهان الشباب واليرموك

نشر في 22-10-2017
آخر تحديث 22-10-2017 | 20:23
جانب من لقاء سابق بين كاظمة واليرموك
جانب من لقاء سابق بين كاظمة واليرموك
تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري العام لكرة اليد، حيث يلتقي الكويت مع خيطان، والسالمية مع الشباب، وكاظمة مع اليرموك، على صالة الاتحاد بالدعية.
تفتتح اليوم منافسات الجولة الثالثة من الدوري العام لكرة اليد، بإقامة ثلاث مباريات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصرا الكويت مع خيطان، وفي السادسة مساء السالمية مع الشباب، على أن تختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساء بلقاء كاظمة واليرموك.

في المباراة الأولى، يتطلع الكويت السابع بنقطتين، إثر فوزه على التضامن، إلى تحقيق الفوز الثاني على حساب خيطان المتعثر في المركز الحادي عشر بدون رصيد بعد خسارته مباراتين على يد كاظمة والسالمية.

وسيحاول مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي استغلال الأفضلية الواضحة بين لاعبي الفريقين، ومعنويات لاعبيه المرتفعة لتحقيق غايته، والاستمرار في حملة دفاعه عن لقبه للموسم السادس على التوالي، معتمدا على ثلاثي الخط الخلفي سعود الضويحي ونواف الشمري وعبدالله الخميس.

وسيفقد الأبيض مجددا الأشقاء الغربللي، محمد وعبدالله، اللذين يخضعان لفترة علاج طبيعي بعد إجرائهما عمليتين جراحيتين في الركبة، وخالد المبتعد لظروف خاصة.

وعلى الجانب الآخر، يأمل مدرب خيطان الوطني اسماعيل عبدالقدوس مواصلة عروضه القوية رغم كم الإصابات التي يعانيها الفريق مؤخرا، وعلى رأسهم صالح الجيماز الذي تأكد غيابه أسبوعين وعبدالعزيز الفرحان ومشاري بوغيث، على أمل الخروج بنتيجة جيدة.

في المباراة الثانية، يطمح السالمية المتصدر بفارق الأهداف ورصيد 4 نقاط إلى نفض غبار الأداء غير المقنع، وتحقيق فوز ربما يكون في متناول يده على حساب الشباب قبل الأخير بدون رصيد.

وسيكون مدرب السماوي الوطني خالد الملا مطالبا بإعادة الاتزان لفريقه مرة أخرى بعد العرض الباهت الذي ظهر به أمام خيطان، بينما يدرك مدرب الشباب التونسي شهاب الدريدي، الذي يعمل حاليا على تصحيح مسار فريقه بعد العروض المتواضعة التي ظهر بها الفريق منذ بداية البطولة، أن مهمته ستكون صعبة في مواجهة طموح السماوي.

كاظمة واليرموك

وفي المباراة الثالثة، يسعى كاظمة شريك الصدارة بـ4 نقاط الى مواصلة طريقه في الدوري بدون عثرات، وتحقيق الفوز الثالث على التوالي على حساب اليرموك العاشر بدون رصيد، والطامع كذلك في انتزاع أول انتصاراته بعد العروض القوية التي ظهر بها في البطولة.

ويأمل مدرب البرتقالي الجزائري رابح غربي التصدي لطموح وأداء اليرموك، معتمدا على خبرة لاعبيه، خصوصا فيصل واصل وطلال فيروز وبخيت جميل والحارس عبدالعزيز الظفيري.

في المقابل، سيحاول مدرب اليرموك الصربي جسيكا استغلال الأداء المميز الذي يقدمه لاعبوه في تحقيق الفوز، مرتكزا على جماعية الأداء وتألق محمد عامر وفواز الشمري.

back to top