5 رؤساء أميركيين سابقين في حفل موسيقي خيري.. وترامب عبر الشاشة

نشر في 22-10-2017 | 10:32
آخر تحديث 22-10-2017 | 10:32
No Image Caption
صعد آخر خمسة رؤساء اميركيين معا الى المسرح في تكساس خلال حفلة موسيقية خيرية تهدف الى جمع التبرعات لضحايا الاعاصير التي ضربت جنوب البلاد ومنطقة الكاريبي.

وقد غنى باراك اوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون وجورج بوش الاب وجيمي كارتر النشيد الوطني الاميركي قبل ان يجلسوا في الصف الامامي لمتابعة الحفلة الموسيقية التي حملت عنوان "من صميم القلب: نداء اميركا الموحدة".

وسمحت مبادرة الرؤساء الخمسة وهم ثلاثة ديموقراطيين وجمهوريان بجمع 31 مليون دولار من 80 الف متبرع وهو مبلغ سيذهب الى ضحايا اعاصير هارفي وإيرما وماريا الاخيرة على ما قالت مصادر جورج بوش الاب.

ولم يحضر الرئيس الحالي دونالد ترامب الحفلة الا انه ارسل شريط فيديو وصف فيه الحدث بانه "رائع" و "مجهود حيوي".

وقال باراك اوباما في شريط مسجل في مطلع الحفلة وقد بث مباشرة من مدينة كوليدج ستايشن الجامعية في تكساس "بصفتنا رؤساء سابقين اردنا ان نساعد مواطنينا على البدء بالنهوض".

وقال جورج دبليو بوش من جهته "الناس هنا جرحوا لكن كما قال احد سكان تكساس يوما: في تكساس الحب متوافر اكثر من المياه".

واكد جيمي كارتر "لنعمل معا لنجعل اميركا امة متطوعين اعظم بعد".

وافتتحت فرقة موسيقى الكانتري "لي غرينوود" الحفلة مع اغنيتها "براود تو بي اميركين" (فخور بان اكون اميركيا) وتبعه على المشرح روبرت ايرل كين و"ذي غاتلين براذيرز" و ستيفاني كايل وسام مور.

واطلت الفنانة ليدي غاغا من دون ان تكون مشاركتها معلنة مشيرة الى انها ستتبرع بمليون دولار وان برنامجا لدعم المتضررين نفسيا سيطلق قريبا.

وقالت المغنية "في اوقات الشدة هذه نضع كلنا اختلافاتنا جانبا ونتحد لاننا نحتاج الى بعضنا البعض والا لا يمكننا ان نصمد".

بور-ود/غ ر

back to top