الكويت: ملتزمون بتعهداتنا لإغاثة الشعب السوري

نشر في 19-10-2017
آخر تحديث 19-10-2017 | 00:00
No Image Caption
أكدت الكويت، أمس، التزامها بالإيفاء بتعهداتها المعلنة لإغاثة الشعب السوري، وحرصها على بذل المزيد من المساعي الإنسانية للتخفيف عن معاناة المنكوبين من الصراع الممتد في سورية منذ 7 سنوات.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المسؤول عن الشؤون الإنسانية في إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية، المستشار زياد المشعان،

لـ «كونا» عقب مشاركته في الاجتماع الـ11 لكبار المانحين لدعم الاوضاع الإنسانية في سورية والإقليم المجاور لها والمنعقد في الدوحة.

وقال المشعان إن الخطوات التي أعلنتها الكويت خلال ترؤسها مؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سورية والإقليم المجاور في أبريل الماضي لاستيفاء تعهداتها لإغاثة أبناء الشعب السوري الشقيق بلغت قيمتها 300 مليون دولار، أي بواقع 100 مليون دولار لكل عام من 2016 الى 2018.

وشدد على استمرار جهود الكويت لاستيفاء تعهدها البالغ 100 مليون دولار لعام 2017 من خلال قيام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي بتوقيع مذكرات تفاهم مع الدول المستضيفة للاجئين السوريين في المشاريع الصحية والتعليمية والخدمية، إضافة الى تقديم 28.960 مليون دولار للأجهزة والوكالات الدولية التي تمارس نشاطاتها في سورية ودول الجوار.

وأشار المشعان الى تعهدات الجمعيات الخيرية الكويتية البالغة 46 مليون دولار أمام الاجتماع التشاوري حول الأزمة السورية الذي عقد في قطر خلال أبريل الماضي، مجددا الدعوة الى الدول للإيفاء بما تعهدت به من مساعدات خاصة في مؤتمري لندن وبروكسل للمانحين.

back to top