الغانم لطرد الكنيست من «البرلمان الدولي»

تصدى للوفد الإسرائيلي في المؤتمر وطالبه بالخروج من القاعة

نشر في 19-10-2017
آخر تحديث 19-10-2017 | 00:13
No Image Caption
في مداخلة لاقت ترحيباً واسعاً ودعماً كبيراً من الوفود العربية والإسلامية بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي، وصف رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم رئيس وفد الكنيست الإسرائيلي بالمحتل وقاتل الأطفال، مؤكداً أن «طرد الكنيست من الاتحاد هدف لنا».

وذكر الغانم، عقب مداخلة رئيس الوفد الإسرائيلي في الجلسة الختامية للمؤتمر بشأن تقرير عن أوضاع النواب الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية: «أقول لممثل البرلمان المغتصب، عليك أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة، بعد أن رأيت ردة فعل كل البرلمانات الشريفة بالعالم، إن كان لديك ذرة من الكرامة، يا محتل، يا قاتل الأطفال».

وعلى أثر المداخلة الكويتية ومداخلات وفود عربية عدة، انسحب الوفد الإسرائيلي من قاعة المؤتمر.

وعقب المؤتمر، صرح الغانم بأن كلمة الوفد الإسرائيلي استثارت العديد من الوفود البرلمانية، وعلى رأسها الكويتي، مما «دفعنا للرد عليه، إذ أكدنا أنه لا ينتمي إلى قاعة المؤتمر، التي تضم ممثلي البرلمانات الشريفة، وعليه أن يخرج منها».

وأكد أن «طرد الكنيست الإسرائيلي من الاتحاد وضعناه هدفاً لنا، ليصبح أكبر إنجاز سياسي منذ نحو نصف قرن»، مبيناً أن «المرشحة التي دعمناها في انتخابات الرئاسة فازت، وعليه سيقدم التعديل على النظام الأساسي للاتحاد في المؤتمر المقبل، وسنوجه من خلاله إنذاراً للكنيست، يعقبه طرد، حتى نتمكن من إيصال رسالتنا السياسية».

back to top