«على سطح دمشق» يحصد النجاحات وهيفاء وهبي تتعاقد على فيلم جديد

• إليسا تؤكِّد ألا مجال للمصالحة مع مروان خوري

نشر في 19-10-2017
آخر تحديث 19-10-2017 | 00:04
تنوّعت الأخبار الفنية أخيراً بين السينما، لا سيما فوز فيلم «على سطح دمشق» بجائزة، وتسجيل أغان وتصويرها، فضلاً عن إشاعة أكّدت أن المصالحة بين إليسا ومروان خوري على وشك أن تتحقّق. التفاصيل فيما يلي.
نال الفيلم السوري القصير «على سطح دمشق» جائزة أفضل إخراج في مهرجان «عين أسردون السينمائي الدولي»، بدورته الأولى في المغرب، والذي اختتم فعالياته تحت عنوان «السينما في خدمة الشباب».

وأشار مدير المهرجان عبد الصمد أيت بوقباين إلى أن الفيلم وصف الواقع الذي يعيشه معظم البلاد العربية وليس سورية فقط، وهو التمسك بالحياة والحب رغم آلام الحرب، داعياً إلى توظيف السينما في خدمة المجتمع ومقارعة الإرهاب الذي يريد قتل الأحلام. وقال إن الفيلم حقّق الرسالة الحقيقية للمحبين في زمن الحرب.

ويتناول الشريط حكاية جيل يعيش حياته افتراضياً ويعجز عن تحقيق ذلك في الواقع الذي فاقمت الحرب على سورية مفارقاته الصادمة وأحالت الأمكنة إلى حواف خطرة للغاية، معلناً حب الاستمرار في العيش رغم جميع أنواع الموت والبحث عن الحب مهما كان مستحيلاً.

الفيلم من إخراج المهند كلثوم وسيناريو سامر محمد إسماعيل، وبطولة: لينا حوارنة، ووسيم قزق، ولارا بدري، وعامر العلي، وهنوف خربوطلي، ويامن سليمان، وحمادة سليم.

متلازمة العباقرة

تبدأ الممثلة السورية نتاشا عبد الرحمن تصوير مشاهد فيلم جديد من إنتاجها، تخوض خلاله تجربتها الأولى كمساعد مخرج، وهو من تأليف فردوس بكور، وإخراج نضال عديرة.

يحمل الفيلم الجديد اسم «شاهين» وقالت عنه عبد الرحمن: «يتحدث العمل عن شاب جامعي بسيط يتعرض لحادث سير ويصاب بمتلازمة العباقرة، وهو داء لفت انتباهي وقررت تخصيص عمل له لأن فكرته لم تطرح بعد».

وأردفت: «الكاتب فردوس بكور صديق مقرب لي، ولديه الكثير من النصوص المهمة والجديدة، التي لا تجد رعاية من أية جهة، فقررنا بذل كل الجهد لإظهار هذا النص الذي سيضيف في رأيي جديداً إلى الشاشة لدينا التي تعاني أزمة نصوص».

وفي ما يتعلق بدورها قالت: «أؤدي في العمل دور أم شاهين، وهي امرأة مضحية مناضلة حاربت الظروف في سبيل إعانة أسرتها، وتعليم أبنائها، تدخل في معاناة مع مرض ابنها شاهين، وتحاول البحث عن أسباب تغيره وإقناعه في العودة إلى جامعته، إلى أن تُفاجأ وتتعرف إلى تفاصيل حالته».

فيلم ولعبة

تعاقدت هيفاء وهبي مع شركة «الريماس» للمنتج إبراهيم إسحاق، على بطولة فيلم جديد لتقديمه خلال الفترة المقبلة، ويحاولان البحث سويّاً عن فكرة مناسبة، واختيار مخرج من أجل البدء بالتحضير للعمل بمجرد تفرغ النجمة اللبنانية من ارتباطاتها الفنية.

هيفاء كانت نشرت صورة لها عبر حسابها حول انضمامها إلى اللعبة الشهيرة «صقور العرب» عبر الهواتف الذكية، وعندما وقع الاختيار عليها لتكون الممثلة والمتحدثة الرسمية للعبة الشهيرة، نشرت برومو فيديو عن الحدث، حيث ظهرت مرتدية زيّ المحاربين وتحمل في يدها سلاحاً وهي تدخل إلى أحد المقاهي.

أغنية ومصالحة

أنهت سيرين عبد النور تسجيل أغنيتها الجديدة التي ستقدّمها للجمهور العربي خلال أيّام لتعود بها إلى الساحة الغنائية بعد آخر أغانيها «بحبك يا مهذب» التي حققت نجاحاً كبيراً عند طرحها.

واختارت سيرين موقع تصوير الكليب الجديد مع المخرج إميل سليلاتي، الذي سبق أن تعاونت معه في «لو بص بعيني»، وقالت إنها ستقدّم نوعية جديدة من الغناء، إذ ابتعدت عن الرومانسية واختارت اللون الشعبي اللبناني للمرة الأولى، وجاء اختيار لبنان للتصوير لأنه الأقرب إلى موضوع الأغنية التي تتناول فكرة لبنانية.

وأكدت سيرين أيضاً أنها ستقدم أغنية دمها خفيف في الكلمات واللحن والتوزيع، الذي تعاونت فيه مع الموزع روجيه أبي عقل. ولكنها رغم إنهائها التسجيل، لم تستقرّ حتى الآن على اسم الأغنية، والسبب وجود أسماء عدة مناسبة ضمن الكلمات.

انتشر خبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإعلامية، شكّل ضجّة في صفوف المتابعين، وهو إمكان المصالحة بين إليسا ومروان خوري بعدما أدرج اسمها كضيفة بين الضيوف في برنامجه الجديد «طرب مع مروان» على قناة «العربي الجديد»، ولم يبد أي اعتراض على الموضوع ليكون ذلك مقدمة لنوع من المصالحة بين النجمين بحسب المعلومات.

ردّت إليسا على الخبر بكل وضوح عندما سألها أحد المتابعين اذا كانت المصالحة صحيحة، مكتفية بالإجابة بكلمة واحدة باللغة الانكليزية: «كلا».

سيرين عبد النور سجّلت أغنية جديدة
back to top