«الكهرباء»: مليار دينار ميزانية العام المقبل

نشر في 18-10-2017
آخر تحديث 18-10-2017 | 00:00
وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري
وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري
أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري أن ميزانية الوزارة المقترحة الخاصة بالمشاريع للعام 2018/2019 قرابة مليار دينار، وهي كميزانية مقترحة أقل من ميزانية العام الماضي، والتي كانت قرابة مليار و200 مليون دينار واعتمد منها 700 مليون دينار.

وقال بوشهري في تصريح صحافي إن السبب وراء تخفيض مقترح الميزانية العام الجديد هو وجود العديد من المشاريع التي دخلت الخدمة فعليا، لافتا إلى أنه منذ أن بدأت الوزارة تحديث آلية أخذ القراءات عبر» الواتس أب» لاحظنا تزايد القراءات التي تصل إلى الوزارة ويتم التعامل معها من قبل موظفينا.

وحول مقترح خطة الدمج لبعض الإدارات داخل الوزارة، أوضح أن خطة الدمج موجودة لدى وزير الكهرباء والماء م. عصام المرزوق، وكل شيء بخصوصها جاهز، لافتا إلى أن آلية تحويل الوزارة إلى مؤسسة أمر يعود إلى إصدار القانون الخاص بهذا الشأن من قبل مجلس الأمة بعد أن تتم الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء وهو أمر يحتاج إلى مزيد من الوقت.

من جانب آخر أعلن الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه م. خليفة الفريج جاهزية الوزارة لإيصال خدمة المياه العذبة لمنطقة الفنيطيس قطعة 5 و7 وذلك بعد انتهاء الوزارة من غسل وفحص وتعقيم الشبكة الخاصة بها.

وقال الفريج في تصريح صحافي إن الوزارة حريصة على إيصال خدمة المياه للمستهلكين في المناطق السكنية الجديدة وتسهيل الإجراءات وتطويرها بما يعود بالنفع على عموم المستهلكين.

back to top